النوافذ

الشباك الحديد أشكاله المختلفة وتصاميمه المتعددة

الشباك الحديد أشكاله المختلفة وتصاميمه المتعددة

تلعب الشبابيك دور مهم في المنزل فهي مصدر مهم للإضاءة والتهوية وتعتبر ايضا عنصر جمالي للمنزل كما انها من اهم عوامل الأمان للمنزل.

في الفتره الاخيره تم تطوير اشكال الشباك الحديد لتصبح أكثر جاذبيه وجمال كما ظهرت منها العديد من الاشكال والتصاميم ذات الطابع الجمالي وايضاً تعطي احساس بالأمان.

سوف نستعرض العديد من تصاميم شبابيك الحديد العصرية والمبتكرة.

اشكال شبابيك حديد خارجية

اشكال شبابيك الحديد الخارجية

أشكال شبابيك الحديد الخارج

تتنوع اشكال شبابيك الحديد الخارجية ويُعد الاختيار بين العديد منها لأمر محير، هنالك العديد من التصاميم العصرية والمبتكرة والتي تناسب الاذواق المختلفة.

أصبح الشباك الحديدي امر مهم للمنزل وبالأخص لمن يسكن في الطابق الارضي خوفا من السرقة والطابق الاخير خوفا على الاطفال، كما ان الاهتمام بعنصر الحماية لا يعني اهمال عصر الجمال.

إليك أفضل التصاميم لأشكال شبابيك حديد خارجيه للمنزل:

شبابيك حديد كلاسيكي

اشكال شبابيك حديد خارجية

عبارة عن شباك خشبي يتم تعليق قضبان حديد عليه تعد ذات مظهر بسيط وجميل، واللون الاسود للقضبان الحديدية مع لون الشباك الخشبي اظهروا جمال الشباك بشكل جميل وبسيط للغاية.

يمكننا دائمًا التحدث عن عدد التصاميم وعدد الأنماط ولكن الحقيقة هي ان النمط الكلاسيكي دائمًا ما يكون الاختيار الأمثل للكثير من السيدات.

شبابيك حديد على شكل اوراق الشجر

شبابيك حديد على شكل اوراق الشجر

 

تصميم شبابيك على هيئة اوراق الشجر فكرة عصريه ذات تصميم استثنائي مميز فقد ادخل الفن في التصميم.

كما ان اختيار لون الشبابيك حسب الرغبه ليكون متناسق مع ديكور المنزل، أصبح الكثير من الاشخاص يفضلون اللون الأبيض او الاسود عند تصميم هذه الشبابيك فهي فكره رائعه لأنها ألون تتناسب مع ألوان المنازل والديكورات.

شبابيك حديد بفتحات بيضاوية

هذا التصميم مناسب جدا ان كنتِ تمتلكين شبابيك طويله لأنه يحتوي على فتحات بيضاوية أنيقة سواء كانت فتحات بيضاويه صغيره الحجم او بيضاويه بشكل اوسع.

تسمح هذه الفتحات بمرور الضوء الى المنزل وايضا يعطي هذ التصميم للمنزل المزيد من الخصوصية والأمان.

يمكنكِ اختيار اللون الابيض او الاسود حسب الرغبة بما يتناسب مع ديكور المنزل وهذه الالوان في هذا التصميم تضيف على المنزل مظهر عصري غاية في الروعة.

شبابيك بمساحة خضراء للنباتات

شبابيك حديد خارجية

إذا كنتِ ترغبين في تعزيز جمال نافذتك عندما تنظرين من الخارج على شباك منزلك، قومي بتخصيص بعض المساحة للنباتات الخضراء والزهور الجميلة.

يتم تصميم النصف السفلي من النافذة على هذا النحو لتوفير مساحة لنباتاتك الصغيرة مع أو بدون أواني.

شبابيك حديد مودرن

شبابيك حديد مودرن

إن التصاميم الخاصه بالديكور دائما في تجديد من قبل مصممي الديكور فتأتي الشبابيك الحديد بعدد لا حصر له من التصاميم والاشكال التي تناسب كافة الاذواق والدكيورات المودرن والكلاسيكية ذات الطابع المميز والجذاب تضيف جاذبيه وفخامة للديكور العام.

ان كنتِ تمتلكين منزلاً عصرياً يمكنك استخدام شبابيك حديد دون ان تفسد منظر المنزل العصري من خلال اختيار تصميم مودرن ومتناسق يعزز من جمال المنزل الخارجي.

شبابيك حديد مودرن مربعات

بداية كل عام جديد نجد مهندسي ومصممي الديكور يتنافسون في ابتكار وتقديم اروع التصاميم والموديلات الخاصة بالديكور.

الشبابيك الحديدية لا تستخدم فقط لغرض الأمان والحماية فحديثاَ اصبحت تستخدم لإضافة لمسه فخامة وأناقة للديكور العام، هنالك العديد من موديلات شبابيك الحديد المودرن لعام 2022 مثل شباك الحديد المودرن المربعات.

شبابيك حديد كريتال

شبابيك حديد كريتال

ان المقصود بالحديد الكريتال هو الحديد المشغول الذي يُستخدم في عمل الشبابيك والأبواب لغرضين أساسيين:

  1. لتوفير قدر كبير من الأمان والحماية.
  2. إضافة اللمسة الجمالية.

وذلك لأن حديد الكريتال (المشغول) يكون ذا أشكال فنية وزخرفية مميزة للغاية. إن سعر الحديد المشغول أغلي من العادي نظرا لشكله المبهر الجذاب.

شبك حديد للشبابيك

تركيب شبك حديد للشبابيك هو الحل لترك الشبابيك مفتوحة مع الحفاظ على امان المنزل وحمايته من السرقة.

يعتبر تركيب شبك حديد للشبابيك هو امر هام خاصة للناس الذين يسكنون في الادوار الأرضية.

هنالك العديد من التصاميم الجميلة ذات الطابع البسيط.

شبابيك حديد ليزر

اختلفت طرق تصميم وتشكيل الحديد من اول طريقه طرقه الي طريقه قطعه وتشكيله باستخدام الليزر فقد أصبح استخدام تصاميم الشبابيك باستخدام الليزر ديكور حديث للمنزل.

حديد مشغول شبابيك

حديد مشغول شبابيك

 

حديد مشغول شبابيك

إن استخدام الحديد لا يقتصر على الأعمال الإنشائية بل أصبح يًستخدم في اعمال الديكور فقد أصبح الحديد المشغول من أحد العناصر المهمة في عالم الديكور مع اختلاف اشكاله والوانه التي تناسب جميع الاذواق. يُستخدم في الابواب والشبابيك والسلالم والبلكونات بل ويستخدم في الاثاث والديكورات داخل المنزل.

ألوان شبابيك حديد

يبحث اغلبنا عن الأمان داخل المنزل ونحتاج للحفاظ على ممتلكات المنزل من السرقه في حالة السفر لذلك ينبغي ان نستخدم شبابك حديد لانها تتميز بالقوة والصلابة.

ورغم ذلك لابد ان نحافظ على الشكل الجمالي لديكور المنزل فيجب ان تكون الشبابيك الحديد ذات تصميم والوان مميزه تلائم ديكور المنزل.

هناك مجموعه من الالوان والدهانات الخاصة بالشبابيك الحديد مثل اللون الأبيض من الألوان المميزة والراقية، اللون الاسود وهو من الالون الكلاسيكية، واللون البني.

هناك الكثير من أنواع النوافذ المتوفرة اليوم يمكنكِ اختيار أفضل نوع يناسب احتياجاتك.

تحتاجين أيضًا إلى مقارنة بعض الألوان المتاحة، حتى تتمكني من تحديد اللون المفضل لديكِ بسهولة.

هناك بعض الألوان التي ينصح بها معظم أصحاب المنازل، هذه الألوان يمكن أن تحسن مظهر وشكل منزلك يمكنكِ مقارنة بعض الألوان المتاحة قبل اختيار اللون المفضل لديك.

الأبيض

هذا هو اللون الأول الذي يمكنكِ اختياره عندما تبحثين عن أفضل لون للشباك. فهناك الكثير من الناس يريدون اختيار هذا اللون لأنه لون محايد يمكنه تحسين المظهر العام للمنزل.

الأبيض مناسب لأي نوع من أنواع تصميمات الديكور الداخلية.

الرمادي

اللون الرمادي هو لون محايد آخر موصى به وهو جيد ويمكن أن يناسب اللون الرمادي أي نوع من أنواع الديكور بسهولة دون أي مشاكل.

يوصي العديد من خبراء الديكور باستخدام هذا اللون. يمكن أن يستمر هذا اللون أيضًا لبضع سنوات دون التعرض لأية مشاكل.

البني

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل لون شباك حديد فعليكِ التفكير في استخدام هذا اللون فاللون البني هو لون آخر موصى به ومناسب لمنزلك.

يمكن وضع النوافذ البنية في أجزاء كثيرة من منزلك، بما في ذلك غرفة المعيشة أو غرفة الطعام أو المطبخ، يمكنكِ أيضًا دمج هذا اللون مع أي ألوان أخرى بسهولة.

الأصفر

الأصفر مفيد أيضًا لجميع الأشخاص الذين يرغبون في تزيين النوافذ الخاصة بهم بلون مختلف ومميز ويمكن أن يزيد اللون الأصفر أيضًا من المظهر العام لمنزلك.

يعتقد بعض خبراء الديكور أن اللون الأصفر يمكن أن يجعل غرفتك تبدو أكبر من الحجم الفعلي.

الأحمر

لا يرغب الكثير من الناس في استخدام هذا اللون القوي.

ومع ذلك، يمكن أن يكون حلاً مثاليًا لمن يرغب في اختيار أفضل لون للنافذة حيث يمكن أن يعطي شعورًا قويًا لجميع أصحاب المنازل.

النوافذ الحمراء مناسبة لغرفة المعيشة وغرفة النوم ويمكنكِ أيضًا دمج هذا اللون مع بعض التصميمات الأخرى بسهولة.

هناك الكثير من التصاميم المصنوعة من اللون الأحمر فيمكنك اختيار بعض هذه الألوان قبل اختيار أفضل لون لغرفتك.

الأخضر

هذا لون شائع آخر يمكنكِ استخدامه للشباك، يمكنكِ استخدام هذا اللون لتحسين المظهر العام لمنزلك ويمكن أن يقلل اللون الأخضر من مستوى التوتر.

كما يعتبر هذا اللون مناسب لجميع الأشخاص الذين يحبون الأشياء الطبيعية.

يمكنكِ دمج هذا اللون مع بعض العناصر الطبيعية مثل نباتات الزينة او الزهور.

شبابيك حديد حماية

النوافذ الزجاجية مثالية للسماح بدخول أشعة الشمس ولكن يمكن أن تعرقل مرور الهواء النقي وهذه هي الطريقة التي ظهرت بها النوافذ الحديدية للحماية والتي تعمل كميزة أمان إضافية بصرف النظر عن السماح بدخول الضوء والهواء إلى منازلنا.

فمن بين جميع الأدوار الوظيفية التي تقوم بها النوافذ، فإنها تضيف أيضًا بشكل أساسي مظهر انيق لمنزلك عند النظر إليه من الخارج.

ومن أجل السلامة، يقوم الناس ببناء الأسوار والشبكات حول كل نوع من المداخل والنوافذ في المنزل بعد أن أصبحت السلامة أولوية قصوى.

 صور شبابيك حديد

  • شباك حديد لون ابيض مزخرف.

شباك حديد لون اسود مزخرف.

  • شباك حديد لونه اسود ويعطي مظهر راقي لنافذة منزلك.

شباك حديد لونه اسود ويعطي مظهر راقي لنافذة منزلك.

  • شباك حديد لونه ابيض ذو طابع عصري وزخرفة بسيطة.

شباك حديد لونه ابيض ذو طابع عصري وزخرفة بسيطة.

  • شباك ذو تصميم بسيط مودرن مناسب للنافذة الطويلة.
  • شباك حديد ذو زخرفة بسيطة يسمح بدخول اشعة الشمس.
  • شباك حديد كلاسيكي اسود.

مزايا الشبابيك الحديد

أنها توفر الأمان

يقوم العديد باختيار الشباك المصنوع من الحديد المطاوع نظراً لأنه قوي للغاية حيث تضمن هذه النوافذ أمانًا جيدًا لأنها قوية وغير قابلة للكسر أيضًا.

حماية الألواح الزجاجية

خلال صُنع الدرع الواقي للنوافذ، تحمي شبكات النوافذ الحديدية الألواح الزجاجية الهشة من التلف يمكن تصميم النوافذ بطريقة تجعلها ترتفع عن سطح النافذة ولا يمكن الوصول إلى سطح النافذة ببساطة من الخارج.

الأمان من مخاطر السقوط

توفر نوافذ الحديد الراحة للأمهات مع الأطفال الصغار عن طريق منع السقوط العرضي الذي قد يحدث للطفل عند وقوفه امام النافذة.

يمكنكِ عند اختيار الشباك الحديدي ترك النوافذ مفتوحة للاستمتاع بالطقس اللطيف دون القلق على أطفالك الصغار.

لها العديد من الاشكال

أصبح تصميم النوافذ الحديدية عمل فني حيث يتراوح الأسلوب من الأنماط البسيطة المعاصرة إلى النمط الزخرفية المعقدة.

اسعار شبابيك الحديد

اسعار شبابيك حديد المنزل كيلو الحديد يصل إلى 17 جنيه وتختلف اسعار الحديد واعمال الحدادة على حسب التصميم والشغل الذي يحتاجه وهنالك درجات للحدد من حيث الخامة والسعر.

سعر الشباك الحديد الداخلي متر في متر يبدا من 500 وحتى 3,725 جنيه.

الشباك الحديد الخارجي المربع والدوران يبدأ من 1,000 جنيه وحتى 1,500 جنيه.

عند التفكير في شراء نافذتكِ الحديدية، يمكن أن تكون بسيطة كما تريديها أو عصرية او ذات زخارف جميلة، قد يكون هناك خيار محدود لتصميم نافذة الحديد ولكن كل تصميم لديه الطابع الخاص.

لذلك ضعي دائماً في اعتبارك اللمسات الأخيرة مع كل ما يتناسب مع الديكور الداخلي لمنزلك أو قومي باختيار تصميم مختلف تمامًا شكله جميل عند مشاهدته من الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى