مراحل التشطيب

تشطيبات شقق مساحات صغيره 2023

تشطيبات الشقق مساحات صغيرة

تشطيبات شقق مساحات صغيره هذا هو موضوعنا اليوم، فمن منا لم يحلم بتزيين شقته كالحلم رغم صغر حجمها، تعتبر الشقق في المنطقة العربية ذات مساحات صغيرة مقارنة مساحات الشقق في الدول الأخرى، وهذا ما جعلنا نبحث عن صور تحمل ديكور مميز للشقق والمنازل بمساحة صغيرة من 60 متر حتى 100 متر، و أفكار ديكورات جديدة ممكن تنفيذها، تابع معنا كافة التفاصيل التي تخص تشطيبات شقق مساحات صغيره.

تشطيبات شقق مساحات صغيره

أولاً، قبل أن تفكر في تشطيبات شقق مساحات صغيره والاستفادة من كل متر فيها، يجب أن تفكر في تشطيب ذكي للشقة أولاً من حيث الأساسيات الرئيسية مثل الكهرباء، البطانة، السباكة، المحار، والأساسيات الأخرى التي يجب أن تفكر فيها، خطأ واحد في التشطيب يكلفك المزيد من المال والمزيد من الهدر في المواد والمساحات، كما أنك ستضيع الكثير من الوقت في هدم ما تم بناؤه بالفعل، عليك أن تختار “صناعي” جدير بالثقة تم اختباره من قبل شخص قريب منك تثق برأيه، أختار المعدات والمكونات والمواد الخام المستخدمة في التشطيب بجودة عالية مع ضمان طويل الأمد، لا تختر النوع الرخيص، فقد تحتاج إلى تغييره بعد فترة قصيرة، فكر مليًا قبل أن تختار المعدات الأساسية للتبطين وأساسيات التشطيب، حيث أنه من السهل العمل بتكلفة زهيدة وقد يمر الكثير من الأشياء، ولكن من الصعب جدًا تعديلها، لذا تأكد من أن المواد من بين أهم الأشياء لتشطيب شقتك.

 

تشطيبات شقق مساحات صغيره
تشطيبات شقق مساحات صغيره

جدران وأرضيات شقق صغيرة

استفد من الجدران باستخدام ألواح الجبس، إنه تحول حديث في موضة الديكور لفترة طويلة، حيث أنه من أفضل الأشياء المستخدمة في استغلال المساحات، بناء الارفف والمكتبات لتقليل استهلاك الأثاث الذي قد يضيق مساحة الشقة، كما أنه يضفي عليها الكثير من الذوق الرفيع والديكور الراقي المميز، لمعلوماتك، تكون الأرضيات الخشبية أكثر دفئًا في الشتاء من أنواع الأرضيات الأخرى. كما تتميز بعض الأنواع بعزل صوتي عالي نتيجة استخدام طبقة من الفلين أو الفلين في الأسفل، بالإضافة إلى سهولة وسرعة التركيب دون الحاجة عمال مدربين، كما أن الطوب الحراري في الجدران يضعك في مكان آخر، ويصبح الجدار لوحة مميزة، على الرغم من بساطة هذا النوع من التشطيبات، إلا أنه يستخدم حتى عام 2023 ويستمر لسنوات عديدة، ويرجع ذلك إلى سعره المعقول وبسيطه وسهولة تركيبه.

“اقرأ أيضًا عن ديكور الشقق؛ تعرف على أحدث ديكورات الشقق بالتفصيل

تصميم حمامات شقق صغيرة

نظرًا لأننا نهتم بـ تشطيبات شقق مساحات صغيره هنا، فإن أحد الأشياء المهمة التي يجب أن نعتني بها هو تصميم الحمامات، على الرغم من أن حمامك صغير، يمكنك جعله قصرًا ومكانًا خاصًا لك، لا يمثل صغر حجم الحمام مشكلة، لكن التخطيط الصحيح واختيار الديكور المناسب سيحدث فرقًا كبيرًا في حمامك، هذه بعض التصميمات بنفس تكلفة الحمام التقليدي mydomaine .

4

إختيار الألوان المناسبة للشقق الصغيرة

من أهم النصائح لتزيين تشطيبات شقق مساحات صغيره اختيار الألوان الفاتحة، حيث يعطي إحساسًا مساحة الشقة الكبيرة، ويضيف المزيد من الراحة والمتعة للمنزل، لا تقتصر الألوان الفاتحة على الأبيض فقط، ولكن هناك مجموعة أخرى من الألوان ذات الظلال الفاتحة، مثل: “البيج، والرمادي، والسيمون، والأصفر، وظلال الأخضر والأزرق الفاتح”، كل هذه الألوان تضفي إحساسًا بالرحابة في الشقة، على عكس الألوان الداكنة التي تحدد مساحتها وتقيدها.

اقرأ أيضاََ: احدث تصاميم الديكور الداخلي

اسعار تشطيبات شقق مساحات صغيره في مصر للمتر الواحد

يمكن تقسيم سعر متر تشطيبات شقق مساحات صغيره على النحو التالي حسب أسعار معظم شركات التشطيب:

  • تتراوح تكلفة أعمال النجارة للشقق من 2500 جنيه إلى 3000 جنيه، كما تقدر حسب المواد المستخدمة.
  • بينما تتراوح تكلفة تركيب سيراميك الأرضيات بين 20 جنيهًا للمتر وما فوق، اعتمادًا على نوع السيراميك وجودته واحترافية عامل التركيب.
  • ويتراوح سعر متر السيراميك من 85 جنيهاً إلى 150 جنيهاً حسب جودة السيراميك من النوع الأول.
  • بينما السيراميك من النوع الثاني، يتراوح سعر المتر المربع بين 50 إلى 70 جنيهاً للمتر المربع.
  • يتراوح سعر المتر تشطيب من 25 إلى 40 جنيهاً للمتر.
  • قد يبدأ سعر المتر للتشطيبات والتركيبات الكهربائية من 4000 جنيه قابلة للزيادة.
  • ويتراوح سعر المتر لتشطيب الدهانات من 30 إلى 40 جنيها للمتر للمناقشة.
  • كما يمكن عمل نصف تشطيب للشقة والذي يقصد به القيام بأساسيات التشطيب فقط مثل الكهرباء والسباكة والقصف فقط.

2

أهم نصائح تشطيبات شقق مساحات صغيره

تعرف معنا على أهم النصائح ل، تشطيبات شقق مساحات صغيره والتي تساعدك على تنظيم ديكور شقتك الصغيرة مع الحفاظ على جمالها وأناقتها:

  • المحافظة على النظام في الشقة: الفوضى تجعل المساحات الصغيرة تبدو أصغر وأضيق، على عكس الترتيب، مما يجعل مساحة الشقة تبدو أكبر.
  • تحديد مساحة الغرف والشقق بشكل عام: يجب تحديد الشقة وتقسيمها بطريقة مناسبة؛ يتيح لك ذلك تحقيق أقصى استفادة من كل غرفة.
  • دهان الحوائط: يعد طلاء الجدران بالألوان المائية والزيوت الحل الأمثل جدران وأسقف الشقق الصغيرة، من الممكن أيضًا استخدام “ورق الحائط” نمط بسيط وتجنب الأنماط الكبيرة والصاخبة.
  • نوع الأرضية: يعطي استخدام البلاط الصغير إحساسًا بالرحابة في الشقة، ويفضل أيضًا استخدام البلاط أحادي اللون، خاصة في الزوايا المفتوحة، إنه يعطي انطباعًا عن اتساع الشقة.

“اقرأ أيضًا عن ديكورات الحوائط؛ تعرف على انواع ديكورات الحوائط

تشطيبات شقق مساحات صغيره
تشطيبات شقق مساحات صغيره

أهم 6 أخطاء شائعة يجب تجنبها أثناء تنسيق ديكورات الشقق الصغيرة

  1. تجنب استخدام وحدات الإضاءة الكبيرة والثريات كبيرة الحجم.
  2. تجنب الستائر والمفروشات ذات الألوان الداكنة.
  3. تجنب استخدام السجاد الكبير في الغرف الصغيرة، حيث يعطي السجاد إحساسًا بمساحة الغرفة الضيقة.
  4. تجنب الكثير من قطع الأثاث، استخدم فقط القطع المهمة والضرورية.
  5. تجنب إضافة الكثير من الزخارف والتحف، لأنه يعطي الشعور بالازدحام والازدحام، مما يدل على ضيق المساحة.
  6. تجنب شراء الرافعات التي ربما لا تحتاجها، قم بشراء الأساسيات أولاً، ثم قم بشراء الرافعات عندما تحتاج إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى