حدائق ونباتات منزلية

دليل كامل عن النباتات الاصطناعية بكل ما يخصها

هناك الكثير من الناس يتوفر في منزلها النباتات الاصطناعية أو قد يكون هناك بعض الناس التي تريد هذا النوع من النباتات في منزلها ولكن لا تعرف مميزاته وسلبياته وتنظيفه وأسعاره وأشياء أخرى كثيرة.

وهذه المقالة ستوفر لك كل المعلومات التي قد تحتاج لمعرفتها عن النباتات الاصطناعية فقط قم بقراءة المقالة.

مميزات النباتات الاصطناعية

وضعها في أي مكان

على الرغم من أنه لا يهم المكان الذي تضعي فيه نباتات الزينة، ولكن قد ترغبي في وضعه بالقرب من مصدر إضاءة طبيعية.

قد يبدو وجود نبات منزلي بالقرب من النافذة أكثر تصديقًا على أنه طبيعي، في النهاية يمكنك وضع نباتك الاصطناعي في أي مكان يجعلك أكثر سعادة.

من السهل العناية بها

باستثناء التنظيف الخفيف فإن نباتات الزينة لا تتطلب نفس العناية والاهتمام مثل النباتات الحية لذلك لا داعي للقلق بشأن الري والتغذية المنتظمة الذي تتطلبه النباتات الحقيقي.

تبدو مثل النباتات الطبيعية

في الوقت الحاضر قد يكون من الصعب التمييز بين النباتات الحقيقية والاصطناعية لان معظمها تم تصميمه بأوراق وسيقان تختلف في الحجم واللون مما يمنحها مظهراً طبيعياً للغاية.

ويعني أنها يمكن أن تمتزج بسهولة مع أي نباتات حية في منزلك ايضاَ بالإضافة إلى كونها أسهل في العناية بها، فإن جودة النباتات الاصطناعية تبدو جيدة مثل النباتات الحقيقية بفضل التكنولوجيا المتطورة على مر السنين.

يمكنهم البقاء على قد الحياة في أي حالة

تتطلب النباتات الطبيعية ظروفاً معينة لتزدهر ويمكن ان تختلف كثيراً من نوع لآخر، يمكن أن يكون لأشياء مثل الضوء والرطوبة ودرجة الحرارة تأثيراً ايجابياً وسلبياً على النبات وقد يكون من الصعب السيطرة عليه في المنزل.

خاصة إذا كان لديك الكثير من النباتات المختلفة التي تتطلب جميعها علاجاً فردياً حيث لا تتطلب النباتات الاصطناعية ظروفاً لتبدو بمظهر جيد.

لن تنمو

مع العناية والوقت ستكبر النباتات الحية في الحجم لكن النباتات الصناعية ستبقى بنفس الحجم وهو أمر مثالي لن تضطري أيضًا إلى شراء وعاء أكبر مع نمو النبات لأن حجمه لن يتغير أبدًا.

ويمكنك بسهولة نقل النبات الصناعي من غرفة إلى أخرى دون القلق بشأن سكب الأوساخ أو تسرب المياه.

إنها غير سامة

يمكن أن تكون بعض النباتات الحقيقية سامة إذا تم تناولها وهو أمر عليكِ التفكير به إذا كان لديك حيوان أليف او أطفال صغار قد يوفر لكً استخدام النباتات الاصطناعية رحلة مكلفة الى الطبيب البيطري.

توجد في كل فصول السنة

النباتات الاصطناعية ليس لها موسم خلال السنة مثل النباتات الحية ولن تتفاعل مع المتغيرات في درجة الحرارة او الضوء ستبدو جيدة طوال العام طالما تم الاعتناء بها جيداً وتنظيفها بانتظام.

سلبيات النباتات الاصطناعية

سلبيات النباتات الاصطناعية

لا توفر فوائد صحية

على عكس النباتات الحقيقية، لا تستطيع النباتات الاصطناعية تنظيف الهواء أو السموم التي تستطيع بعض النباتات القيام بها.

لا تزهر

الشيء الجميل حول النباتات الطبيعية هو مشاهدتها وهي تنمو وتزدهر، وهو ما لا تحصل عليه مع النباتات المزيفة.

الشعور انها حقيقية

أحد الأسباب الواضحة لاختيار نباتات حقيقية بدلًا من المزيفة هو أصالة النباتات الحقيقية، فهي تعطي إحساسًا بالحيوية ولديها هذا “الإحساس” المحدد بنبات حقيقي.

كيف تنظفي نباتاتك الاصطناعي؟

كيف تنظفي نباتاتك الاصطناعي؟

لن تحتاج النباتات الاصطناعية للكثير من العناية إنها إحدى فوائدها العديدة ومع ذلك للحفاظ على مظهرها إليكِ بعض النصائح لكيفية تنظيفها.

التنظيف باستخدام منفضة الريش

كل ما ستحتاجين إليه هو منفضة ريش بسيطة عند تنظيف النباتات الصناعية، قومي بتنظيف الغبار مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وابدأ من القسم العلوي أولاً مع التحرك ببطء نحو قاع النبات.

هناك خيار آخر نقترحه وهو استخدام فرشاة الرسم لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها من نباتات الحرير والأشجار.

التنظيف باستخدام مكنسة كهربائية

يمكنك استخدام رأس مكنسة كهربائية صغيرة بفرشاة صغيرة لتنظيف الأوساخ فقط توخي الحذر عند استخدام المكنسة الكهربائية لتجنب إتلاف النبات الاصطناعي.

ولا تنسي نقل نباتك إلى الخارج قبل استخدام الهواء المضغوط من المكنسة لمنع الغبار من الانتشار في جميع أنحاء منزلك.

التنظيف بقطعة قماش مبللة

في بعض الأحيان يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة لمعالجة النباتات والأشجار الاصطناعية قطعة القماش المبللة يمكن أن تزيل الغبار والأوساخ والبقع البسيطة بشكل فعال.

ستحتاجين إلى استخدام قطعة قماش مغموسة بالماء البارد لتنظيف كل قطعة من أوراق الشجر برفق.

بعد التنظيف، تأكدي من تجفيف القطع بمنشفة المطبخ لإزالة بقع الماء ومنع النبات من التعثر بسبب تعرضه للماء.

اعتماداَ على الحجم جربي استخدام منفضة ريش او كرة من الصوف القطني او فرشاة طلاء لتنظيف الغبار برفق عن كل ورقة ثم استخدام اعواد قطنية لتنظيف المناطق الضيقة مثل السيقان.

فوائد النباتات الاصطناعية

فوائد النباتات الاصطناعية

النباتات هي أرقى زينة لإضفاء الإشراق في المنزل، على الرغم من أن النباتات الحقيقية تعطي تأثيرًا ساحرًا إلا أنها تحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام وغالبًا ما يصعب الحفاظ عليها.

إذا كنتِ قد تساءلت عن كيفية إضافة هذا الشعور إلى غرفة المعيشة أو المكتب أو الشرفة الأمامية دون قضاء الكثير من الوقت في العناية بالنباتات، فإن النباتات الاصطناعية هي الحل الأمثل.

لقد جمعنا لكِ بعض النقاط المهمة لتسليط الضوء على مزايا وفوائد استخدام النباتات والأشجار الاصطناعية لديكور المنزل الخاص بك.

محصنة ضد مواسم السنة

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية للنباتات الاصطناعية في أنها لا تتأثر بالتغيرات الموسمية لفصول السنة، لا يتغير مظهرهم أو لونهم أو تتساقط أوراقهم بسبب تقلبات الطقس.

ستضفي نباتات المنزل الاصطناعية نفس الإحساس بالحيوية على غرفة المعيشة أو المطبخ أو غرفة الطعام على مدار السنة، لأنها ستتحمل بالتأكيد فصول الشتاء القاسية أو الحرارة الشديدة دون أن تحترق أو تتجمد.

وضعها في أي مكان بالمنزل

أفضل ميزة لاستخدام نباتات الاصطناعية هي عدم وجود قيود أثناء وضعها حيث يمكنكِ وضعها في أي مكان بالمنزل.

لن تحتاج النباتات الاصطناعية الصغيرة إلى نافذة مشمسة أو التعرض الصحيح للهواء ويمكن حتى وضعها في الحمامات، باستخدام النباتات والأشجار الاصطناعية، يمكنك تفتيح جميع البقع المظللة لديكِ دون القلق بشأن العناية بها.

خيار مناسب لميزانيتك

يعتبر الحفاظ على النباتات الحقيقية والحفاظ باهظ الثمن. إذا كنتِ لا ترغبين في إنفاق مبلغ كبير من المال إن النباتات الاصطناعية هي أفضل بديل.

يمكنك الحصول على نفس الجماليات مع نباتات المنزل الاصطناعية دون استنزاف محفظتك. علاوة على ذلك، فهي فعالة من حيث التكلفة لأنها متينة ولا تحتاجين إلى استبدالها بشكل متكرر.

خالية من مسببات الحساسية

أخيرًا وليس آخرًا، تتمثل إحدى الفوائد المهمة لاستخدام النباتات الاصطناعية في أنها خالية من مسببات الحساسية.

مما يجعلها بدائل مثالية توضع حول الأشخاص الذين يعانون من الحساسية دون القلق بشأن تداعياتها.

النباتات الاصطناعية متعددة الاستخدامات في التصميم والديكور

لن تنفد الأفكار والخيارات لديكِ عند تزيين المنزل بالنباتات الاصطناعية. هل هي غرفة نومك أم غرفة المعيشة أم المطبخ؟

أيًا كانت المساحة التي تريدين تجميلها بالنباتات والزهور، فلا حدود لاستخدام النباتات الاصطناعية.

كيفية جعل النباتات الاصطناعية تبدو طبيعية

كيفية جعل النباتات الاصطناعية تبدو طبيعية

الجمع بين النباتات المزيفة والنباتات الطبيعية

عند اختيار النباتات الاصطناعية ابحثي عن الأنماط التي تحتوي على أوراق على شكل فردي وألوان طبيعية متنوعة واواني نباتية مغطاة بالتربة او الرمل او الحجارة مما يمنحها مظهراً واقعياً.

مع هذه الميزات لن تبدو نابضة بالحياة من تلقاء نفسها فحسب بل ستجعل من السهل ايضاَ دمجها مع أي نباتات حية موجودة بالفعل في منزلك للحصول على أفضل النتائج قومي بتغيير حجم وأنواع النباتات الحقيقية والاصطناعية.

اختاري الألوان المناسبة

تأكدي من أن ألوان نباتك الاصطناعي تشبه إلى حد بعيد بما يوجد في النبات الحقيقي في الطبيعة.

يجب أن يكون هناك اختلافات في الألوان والنسيج بالطبع بين النباتات، لكن لا تختاري شيء مختلف في اللون بحيث يبدو غريبًا أو مزيفًا.

ابحث عن العيوب

لا يوجد نبات حي 100 في المائة هو نفسه طوال الوقت خالي من العيوب.

فالأوراق لها اختلافات في التعرق السيقان والبراعم لها تفاوتات في اللون إذا كان النبات الاصطناعي يبدو مثاليًا، فحينها قد لا يبدو حقيقيًا جدًا يكمن الجمال الحقيقي للنبات في الزوايا والشقوق غير الكاملة بعض الشيء لذا ابحثِ عنها عند شرائك للنبات الاصطناعي.

أضيفي لمسات طبيعية

تتمثل إحدى طرق جعل النباتات الاصطناعية تبدو أكثر واقعية في إضافة عناصر طبيعية، مثل بعض الصخور أو الحصى أو التربة، هذا الأشياء قد تخدع العين للاعتقاد بأنها ترى الشيء حقيقي.

قومي بعرضها في إناء نباتات زينة لن يقتصر الأمر على جعل النباتات الاصطناعية تندمج بشكل أفضل مع باقي النباتات بل لتضيف لمسة زخرفية إضافية الى منزلك.

قومي بتنظيفها باستمرار

في حين أن النباتات الاصطناعية لا تتطلب نفس العناية مثل النباتات الطبيعية، ولكن سيساعد إبقائها خالية من الغبار والأوساخ على الاحتفاظ بمظهرها في مكانتها ولونها.

قومي بإجراء التبديل خلال فصول السنة

أيًا كان النبات الذي تختارينه، ضعي في اعتبارك أي تغييرات موسمية قد تتطلب منك إبعاد هذا النوع عن الأنظار قليلاً فبعض النباتات تزهر في فصل الشتاء عندها لا تستطيعين تزيين المنزل بها في فصل الصيف.

اختاري مكان للتزيين

أخيرًا، حاولي وضع نباتك الاصطناعي في مكان لا يمكن فحصه عن قرب.

تعتبر الأرفف والخزائن مثالية للنباتات المنزلية الاصطناعية لأنها تضيف لمسة من اللون الأخضر إلى الغرفة دون احتمال أن يلاحظ أي شخص أنها مجرد تقليد للشيء الحقيقي.

ما هي أفضل أنواع النباتات الاصطناعية؟ وما هي الأسعار؟

مهما كان المظهر الذي تحاولين تحقيقه سواء كان ذلك لإضافة القليل من المساحات الخضراء في المنزل ستجدين نباتات صناعية في مجموعة من الأنواع والأحجام المتخلفة لتناسبك.

إذا كنتِ بحاجة الى القليل من المساعدة في الاختيار فإليك بعض الأصناف وأفضل طريقة لاستخدامها في منزلك.

  1. نبات السرخس الاصطناعي

هذا السرخس المورق، له سيقان كثيفة تحتاج إلى مساحة كبيرة، إنها ليست كبيرة جدًا ويمكن عرضها بمفردها على خزانة أو طاولة جانبية.

لكنها تبدو أفضل عند إضافتها مع نباتات أخرى لإضفاء مظهر يشبه الغابة البرية، ولإعطاء هذا النبات الاصطناعي مزيدًا من الارتفاع، ارفعيه إلى مستوى مع إناء نباتات على حامل.

السعر: 799 جنيه وبالطبع هذا السعر يختلف حسب الحجم.

  1. نبات عصاري اصطناعي

تعتبر العصارة الصغيرة مثالية لإضافتها في غرفة المعيشة الخاصة بك، أضيفي نباتًا عصاريًا صناعيًا إلى الأرفف أو طاولة جانبية، بينما في غرفة نومك أو مكتبك المنزلي ستبدو رائعة على منضدة الزينة أو المكتب.

على الرغم من حجمها، فإنها تبدو جيدة معروضة بمفردها كما هو الحال مع مجموعات النباتات، ولأنها لا تشغل مساحة كبيرة، يمكن نقلها بسهولة حول منزلك مع تغير الديكور.

السعر: 99 جنيه وبالطبع يختلف السعر حسب حجم وطول النبتة.

  1. نبات زائدة اصطناعي

تعتبر النباتات الزائدة مثل هذا العشب المعلق ذي المظهر البري رائعة لإضافة ارتفاع إلى منزلك مع السيقان الطويلة والملفوفة.

يجب عرضها بعيدًا عن الأرض حيث يمكن أن يتلفها الأطفال أو الحيوانات الأليفة. تبدو أكثر تأثيرًا في إناء نباتات معلق أو سلة أو موضوعة على رف مرتفع.

السعر: 399 جنيه وبالطبع يختلف السعر حسب حجم وطول النبتة.

  1. أشجار التين ذات الأوراق الكمان

مقاومة للأشعة فوق البنفسجية.

يمكن أن يعيش التين المصنوع من أوراق الكمان في البيئات الحارة وحتى تحت أشعة الشمس الشديدة. هذه الزهور الاصطناعية لا تتلاشى أبدًا.

السعر: 250 جنيه وبالطبع يختلف السعر حسب حجم وطول النبتة.

  1. نباتات Monstera

تعد نباتات monstera إضافة مثالية إلى منزلك لأن أوراقها الخضراء الرائعة ذات جمالية مذهلة. قم بشراء نبات monstera اصطناعي في وعاء خزفي جميل لجعل مجموعة النباتات الاصطناعية الخاصة بكِ أكثر جاذبية بصريًا.

السعر: 190 جنيه وبالطبع يختلف هذا السعر حسب حجم النبات.

  1. نباتات الثعبان

إذا كنتِ تريدين نبتة اصطناعية ذات ألوان فريدة، فإن نبات الأفعى هي المناسبة لكِ. ستحبين النظر إلى الأوراق المخططة لنبات الثعبان كل يوم.

وتتميز نباتات الأفعى بأوراقها على شكل رمح ملفتة للنظر تلتصق بشكل مستقيم من جذورها، مع وجود شرائط من الخطوط على كل ورقة.

  1. نبات اليوكا الاصطناعي

نبات اليوكا هو نوع من الأشجار دائمة الخضرة أو الشجيرة ذات الأوراق المسطحة.

يبلغ ارتفاع هذا النبات الاصطناعي الكبير أكثر من متر واحد، لذا ستحتاجين إلى وضعه على الأرض وسيبدو مؤثرًا إذا تم وضعه في زاوية.

أماكن وضع نباتات الزينة في المنزل

قد تبدو النباتات الاصطناعية مثل النباتات الطبيعية ويمكن استخدامها بعدة طرق في ديكور المنزل.

إنشاء زوايا صغيرة مع نباتات أرضية

يحتوي كل منزل على بعض الزوايا التي تحتاج الى مزيد من التفاصيل الإضافية امنحي هذه الزوايا بعض النباتات لإضفاء حيوية في المنزل.

غرفة المعيشة

يمكن أن يجعل وضع النباتات والأشجار الاصطناعية في أصص بشكل استراتيجي في زوايا غرفة المعيشة بأكملها بجعلها أكثر روعة.

أفضل ما في هذه الأشجار والنباتات انها متوفرة في مجموعة متنوعة من الأحجام، يمكنك حتى تغيير وضع هذه النباتات والأشجار الاصطناعية لتجديد مظهر غرفة المعيشة الخاصة بك.

غرفة المائدة

تعد غرفة الطعام واحدة من أكثر الأماكن استخدامًا وعملية في المنزل وتخلق أفضل بيئة لها في احتياجات ديكور منزلك.

يمكن أن يؤدي ملء ركن فارغ من غرفة الطعام بأشجار أو نباتات اصطناعية إلى إضفاء مظهر جميل، وبيئة ممتعة تريدينها أنتي وعائلتك لتناول الطعام.

يمكنك استخدام تنسيقات الأزهار الاصطناعية الفاخرة كعنصر أساسي في غرفة المعيشة وطاولة الطعام تتوفر تنسيقات الأزهار الاصطناعية في مجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم والأحجام للاختيار من بينها.

يمكنك اختيار واحد يكمل التصميم الداخلي لمنزلك، يمكنك أيضًا وضع زهرة اصطناعية بوعاء واحد على كرسي دائري لإكمال المظهر.

مدخل المنزل

مدخل المنزل هو أحد الأجزاء الأساسية لأي منزل. إنه يضبط الحالة المزاجية ونغمة منزلك بالكامل، لذا يجب تزيينه بشكل فردي بوضع نباتات صناعية عند مدخل المنزل، يترك مدخل المنزل المزين جيدًا تأثيرًا دائمًا على الزوار وكذلك المتفرجين.

إذا كان لديك بعض مساحة على الشرفة، يمكنك التفكير في استخدام النباتات المعلقة لإضافة لمسة نضارة إلى المنزل من الخارج، سيؤدي تعليق النباتات على الشرفة إلى تحسين مظهر منزلك بشكل كبير.

غرفة النوم

زهرة الحرير هي أفضل الخيارات المتاحة لجعل ديكور غرفة نومك يبدو جميلاً، وتخلق جوًا من النعومة والرقي يمكنك أيضًا تزيين غرفة نوم الضيوف بالنباتات الاصطناعية.

لا شيء يمكن أن يزين منزلك أفضل من النباتات والزهور على الرغم من أن النباتات والزهور الحقيقية تتطلب الكثير من العناية، مثل الري المنتظم وغير ذلك.

يمكن لبعض النباتات والزهور الاصطناعية تلبية احتياجات ديكور منزلك.

أفضل النباتات لمطبخك

لا يمكن لجميع النباتات البقاء على قيد الحياة في مطبخك، خاصة وأن درجة الحرارة من الممكن ان ترتفع عند الطبخ او يصبح المطبخ رطباً عند غلي الطعام إليك أفضل النباتات التي يمكن وضعها في المطبخ.

The Boston fern

سرخس بوسطن غير السام سوف يزدهر على رف مطبخك.

قومي بوضعه بجانب التوابل أو بجانب آلة القهوة الخاصة بك للاستمتاع بأوراق الشجر دائمة الخضرة. ينمو هذا النبات بشكل أفضل في الظل الجزئي والتربة الغنية بالمواد العضوية.

السعر: من 135 الى 215 جنيه وبالطبع يختلف السعر حسب حجم وطول النبتة.

boston fern
boston fern

سرخس النجم الأزرق

ايضاً يعرف بسرخس السيف.

هو نبات يحب الرطوبة ويتكيف مع ضوء الشمس المتوسط والمنخفض عليكِ الانتباه عند تحول النبات الى اللون البني فربما هذه علامة على عدم الاهتمام بالنبات إما عن عدم سقيه او إبقائها كثيراً في الضوء.

CHINESE EVERGREEN

كل ما يحتاجه هذا النبات هو الضوء الساطع وسقيه بالماء كل أسبوعين أيضا عليكِ الاهتمام بمسحها لأنها تميل الى الاتساخ كما انها تعمل على تنقية الهواء

السعر: من 110 الى 295 جنيه وبالطبع يختلف السعر حسب حجم وطول النبتة.

chinese evergreen
chinese evergreen

أفضل النباتات لشرفتك

من أفضل الطرق لتحويل مساحة شرفتك الخارجية الى مكان جميل وبسيط هو إضافة بعض النباتات.

إليك أفضل النباتات التي يمكنك وضعها في الشرفة ولكن لاحظي ان هناك بعض النباتات تحب ضوء الشمس والبعض الاخر يفضل ضوء الشمس الجزئي.

MARIGOLD

زهور القطيفة البرتقالية والصفراء هي نبات كثيف وسهل النمو طالما أنها تحصل على الكثير من الماء والشمس سوف تعطي لوناً مشرقاً في شرفتك، تزدهر في من فصل الصيف الى الخريف.

السعر: 100 جنيه.

marigold
marigold

Begonia

تزدهر هذه النبتة طول الصيف عند سقيها والاعتناء بها جيداَ يمكن ان تتدلى على جانب الإناء، ولذلك يمكن جعلها تتعلق في السلال.

begonia
begonia

Nasturtiums

تنمو بكثافة طالما تم الاعتناء بها وحصلت على الكثير من ضوء الشمس والماء ومن الممكن ان تنمو لتستحوذ على مساحة وعاء آخر.

nasturtiums
nasturtiums

The Rangoon Creeper

يتغير لون هذه الزهور من الأبيض إلى الوردي إلى الأحمر عندما تصل إلى مرحلة النضج. كما أن لها رائحة عطرة عليكَ الاعتناء بها وسقيها بانتظام ولا تدعيا تجف.

السعر: 495 جنيه.

rangoon creeper
rangoon creeper

الياسمين العربي

أوراقها الخضراء الداكنة جذابة ولزهورها رائحة عطرة. الياسمين العربي هو أيضا نبات متسلق يمكن أن تتسلق على جدران شرفتك وهي نبتة تحب التربة الرطبة.

لذلك عليكِ الاعتناء بها وسقيها عندما تكون أول 5 سم من التربة جافة.

السعر: 220 جنيه.

أفضل النباتات لحديقة منزلك

Climbing Vine

تجذب الكروم المزهرة الملقحات الصغيرة الجميلة مثل الطيور الطنانة والفراشات.

كما تنمو بعض الكروم إلى الأعلى (متسلقة)، وبعضها يزحف (يغطي الأرض) والبعض الآخر ينمو بحيث يستطيع تغطية أي سطح تقريبًا.

تلتصق سيقانها الطويلة بالجدران والصخور والدعامات الرأسية لتنمو باتجاه ضوء الشمس.

climbing vine
climbing vine

Hydrangea

تعتبر هذه النباتات سهلة الزراعة وتتحمل أي تربة وتقوم بالازدهار بكثافة ومنها العديد من الألوان الأبيض والوردي والأزرق الصافي تعتبر نباتات الكوبية ممتازة لزراعتها في حديقة منزلك.

hydrangea
hydrangea

Yarrow

تعتبر من عائلة الأقحوان ومن السهل جداً زراعتها في حديقتك، تنمو هذه النبتة من 2 الى 4 أقدام خلال الصيف وحتى الخريف.

yarrow
yarrow

Aster

هي زهرة من عائلة الأقحوان ايضاَ تنمو من 3 الى 4 أقدام، لا تحب هذه الزهرة التربة شديدة الطوبة او الجفاف.

تتفتح عندما يبدأ الثلج في التساقط ويؤدي الضغط على سيقانها إلى الوراء في وقت مبكر إلى دفع النبات للخارج وإنتاج الكثير من أزهار الخريف.

aster
aster

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى