الأبواب

أبواب الحديد تصاميمها وأشكالها وأسعارها المختلفة

تحظى أبواب الحديد بشعبية كبيرة بين الناس لأنها تعطي انطباعًا أوليًا حاسمًا للزائرين، فتأتي هذه الأبواب بأشكال وأسعار وتصميمات مختلفة لكي تعمل على تحسين المظهر العام للمنزل. علاوة على ذلك، فإنها تضيف عاملًا مبهرًا لمنزلك بميزاته الجميلة، كما أن الأبواب الحديد تزيد من أمان منزلك فهو قوي ومتين.

باب حديد خارجي

باب حديد خارجي

المدخل الأمامي هو أول ما يراه الناس وما قد يبنون عليه انطباعهم الأول لمنزلك، لا يلزم أن تكون الأبواب عملية فقط. يمكن استخدام الباب للارتقاء بجمال لمنزلك، وإبهار الضيوف.

كما يمكن للألوان التي تختارها لأبوابك أن تحدث هذه الانطباعات فعندما تختار بابًا حديديًا، يكون الجمال عنصرًا أساسيًا يجب مراعاته.

ألوان الباب الحديد

ألوان الباب الحديد

يوجد العديد من ألوان أبواب الحديد الخارجية حيث لا يمكن حصرها في مجموعة معينة ولكن معروف ان الأسود هو الأكثر اختياراَ وهو لون تليق عليه الزخارف الذهبية والفضة ليعطي مظهراَ فخماَ ايضاَ.

  • هناك الألوان البنية شائعة الاستخدام والرمادي والاحمر تأكد من اختيار اللون المناسب مع لواجهة المنزل.
  • تعتبر الخطوة الأولى لاختيار أفضل لون للباب هي فهم نمط الباب حيث تحتوي الأنماط المختلفة عمومًا على ألوان مختلفة تكون مناسبة بشكل أفضل مع لون محدد.
  • على سبيل المثال، تميل المنازل ذات الطراز المعاصر إلى استخدام ألوان محايدة مع لون غامق. لن يكون من غير المألوف رؤية باب أسود مع جدران باللون البيج أو الأبيض المائل للصفرة.
  • من الشائع جدًا داخل منازلنا رؤية أبواب متشابهة في اللون مع الجدران من حولها، إن وجود لون متباين لبابك سيجعله يبرز ويكون جزءًا من الديكور.

فقط كن حريصًا على عدم اختيار لون ساطع جدًا أو غامق جدًا. الألوان الزاهية جدًا ستشتت الانتباه. من ناحية أخرى، يمكن أن تجعل الألوان الداكنة منزلك أقل إضاءة.

باب حديد لون ذهبي

باب حديد لون ذهبي

باب به العديد من الزخارف متعددة الاشكال من اعلى الباب وتغطي الجانبين باللون الذهبي.

باب حديد بلونين أحمر وذهبي

شرائح حمراء مزخرفة بالذهبي الخلاب مع تصميم ذو شرائح معدنية عريضة وشكل بيضاوي احمر اللون.

باب حديد خارجي لون رمادي

باب حديد خارجي لون رمادي

أشكال الباب الحديد الخارجي

أبواب حديد حديثة

يحتوي تصميم الأبواب الحديثة على الاشكال الهندسية البسيطة ذات المظهر الجميل ويمكن ان تكون على شكل مستطيلات او دوائر.

يمكنك تحديد سمك الخطوط والمنحنيات الهندسية للباب عند الشراء للحصول على شكل حديث وعصري.

باب حديد كلاسيكي

يجمع هذا الشكل من الأبواب الكلاسيكية الحديدية بين الديكور المزخرف البسيط ومقابض الأبواب الكلاسيكية.

باب حديد قص ليزر

باب حديد قص ليزر
باب حديد قص ليزر

يتم قص قطعة من الحديد عن طريق الليزر للحصول على العديد من الاشكال.

وتعتبر من أكثر الأنماط المميزة التي يفضلها العديد من الناس في تصميمات باب الحديد الليزر هي الزخارف باللون الأسود والذهبي والورود فهي تمنح الباب شكل راقي ومميز.

باب حديد سحاب

باب حديد سحاب

تعتبر من اشكال الأبواب الحديثة الرائعة وتتكون من قطعة واحدة حيث يتم تثبيتها من جهة واحدة سواء على اليمين او على اليسار ليتم فتح الباب بشكل جانبي بكل سهولة لتوفير المساحة.

باب حديد خارجي مودرن

يعتبر الفرق بين الأسلوب العصري والكلاسيكي هو البساطة، لذلك يعتمد الأسلوب الموردن في تصاميم المنازل على تقليل التفاصيل. يتم تصميم الأبواب الحديدية ذات الطابع الحديث بأقل التفاصيل والنقوش من خلال الاشكال الهندسية البسيطة او الخطوط الواضحة.تتميز أبواب الحديد الموردن ايضاَ انها فريدة في تصميماتها ولها أشكال وتصميمات غريبة قليلاً تميزها عن غيرها مع الحفاظ على الانسجام والجاذبية البصرية.

باب حديد سعودي

باب الحديد السعودي هو نوع من الأبواب المصنوعة من الحديد وتم تصنيعها أو تجميعها في المملكة العربية السعودية. هذه الأبواب تعتبر جزءًا مهمًا من البنية التحتية للمنازل والمباني التجارية والصناعية في المملكة. تأتي أبواب الحديد السعودية بمجموعة متنوعة من التصاميم والأحجام لتلبية احتياجات مختلف العملاء.

تمتاز أبواب الحديد السعودية بالمتانة والصلابة، مما يجعلها تقاوم التآكل والظروف الجوية القاسية المعتادة في مناطق المملكة العربية السعودية. يتميز الباب بالعناية بالتفاصيل والتصميمات الزخرفية المميزة التي يمكن أن تضيف لمسة من الجمال والأناقة إلى المبنى.

يمكن أن تكون أبواب الحديد السعودية مصنوعة من مواد مختلفة، بما في ذلك الحديد المجلفن والحديد القوي، ويمكنها أن تكون مصممة بأسلوب معاصر أو تقليدي تبعاً لاختيار العميل. توفر هذه الأبواب حلاً أمنيًا وجماليًا للمباني في المملكة العربية السعودية.

بوابات حديد للمداخل

بوابات الحديد للمداخل هي عنصر مهم في تصميم المباني والمنازل. إنها تعتبر جزءًا مهمًا من الأمان والجمالية للمدخل. تأتي بوابات المداخل المصنوعة من الحديد بمجموعة متنوعة من التصاميم والأحجام لتناسب احتياجات وأذواق مالكي المنازل والمباني.

تتميز بوابات الحديد للمداخل بالمتانة والصلابة، حيث يمكن أن تصمد أمام التآكل والظروف الجوية القاسية. إنها تقدم مستوى إضافي من الأمان والخصوصية للممتلكات، حيث يمكن إغلاقها بإحكام عند الحاجة.

يمكن تصميم بوابات المداخل بأشكال وزخارف متنوعة تناسب الطراز المعماري للمبنى. يمكن أن تكون الزخارف على شكل نقوش معقدة أو أنماط هندسية أو تصاميم معاصرة حديثة.

بالإضافة إلى الأمان والجمالية، تعمل بوابات الحديد للمداخل كعنصر استقبال للضيوف وزائري المنزل أو المبنى. تضيف لمسة من الفخامة والأناقة للمدخل وتعكس الاهتمام بالتفاصيل والجودة.

ديكور باب حديد خارجي

ديكور باب حديد خارجي
ديكور باب حديد خارجي

بوابات الحديد الخارجية تعتبر من الاختيارات المفضلة لأصحاب الفلل و المنازل وذلك لما تتميز به من قوه و صلابه، الابواب الحديد ليست فقط للحماية بل هي جزء من الديكور الخارجي للمنزل.

لذا تتنوع اشكالها ونقشاتها منها المستطيلة والدائرية و المنحنية ايضا تتنوع الخامات المستخدمة في تصنيعها، يمكن تطعيم الحديد بالزجاج او البلاستيك المقوى التي تضيف جمالا و فخافه للمظهر الخارجي للمنزل.

ان كنت تعتقد ان الديكور الداخلي للمنزل من اثاث و حائط هو الديكور المثالي للمنزل فانت مخطئ فلا تنسى باب مدخل المنزل فهو اول انطباع للزوار الذي يعبر عن مدى فخامه الديكور.

إذا كنت ترغب في إضافة بعض العناصر الزخرفية الأخرى، يمكنك إضافة الأضواء الجانبية مع هذه الأبواب لزيادة جمال منزلك.

باب حديد خارجي ليزر

باب حديد خارجي ليزر

بفضل تطورات التكنولوجيا أصبح بإمكانك الحصول على الحماية المثالية من خلال أبواب الحديد المقطوعة بالليزر دون التضحية بالشكل العام للباب.

من بين المزايا الرئيسية ان التصميم المقطوع بالليزر يضيف طبقة من الذوق البصري الجميل لأنه يتم قطعه بالعديد من الخيارات والاشكال التي يمكنك اختيارها لتنساب ديكور المنزل.

يعطي الخشب البني مع الأبواب الحديدية المقطوعة بالليزر شكل فاخر ورائع خاصة إذا كانت متناسقة مع ألوان البيت، البعض لا يعجبهم شكل الحديد، لكن هذه الأبواب التي تجمع بين المتانة والاشكال المميزة، هو التصميم الأنيق الذي يتماشى معهم.

تصميم باب حديد خارجي

كانت الأبواب الحديدية عنصرًا أساسيًا في التصميم لعدة قرون، ولا تزال تحظى بشعبية حتى اليوم. هذا الخيار له بعض المزايا المحددة بما في ذلك التصميمات التي تعكس الاتجاهات الحديثة.

خطوط مستقيمة أنيقة

عندما تفكر في الأبواب الحديدية التقليدية، فمن المحتمل أن تتخيل مخطوطات ومنحنيات من الحديد تتضمن بعض أفكار التصميم مربعات عادية ومتناظرة وتصميم شبكة أكثر تفصيلاً أو أي شيء بينهما.

لا يجب أن تكون الخطوط المستقيمة مملة، فيمكنها تشكيل أنماط أنيقة وبسيطة، لكنها يمكن أن تكون أيضًا جريئة وحديثة.

يمكن أيضًا استخدام الخطوط المستقيمة جنبًا إلى جنب مع الخطوط المنحنية قليلاً لإنشاء باب بسيط. الأنماط الدائرية ايضاَ هي فكرة شائعة، وهي خيار رائع لتصميمات الأبواب الحديدية.

الأنماط الهندسية

لا يجب أن تكون التصميمات الحديثة بسيطة.

يمكنك الحصول على مظهر حديث مع أنماط هندسية تتضمن العديد من الأنماط الهندسية أشكالًا متكررة، مثل تصميم مصنوع من صفوف مثلثات أو دوائر متحدة المركز.

بعضها يشبه المتاهة، مع وجود خطوط مستقيمة تشكل أشكالًا ومسارات.

التصميم الحديث

ترتبط الضفائر والدوامات والتصميمات المستديرة ارتباطًا وثيقًا بأبواب الحديد الكلاسيكي تضيف الضفائر الكبيرة اهتمامًا بصريًا وتضفي مظهرًا غريب الأطوار دون أن تكون قديمة الطراز.

كما أنها تسمح بدخول المزيد من الضوء إلى منزلك كمكافأة.

تصاميم نباتية

تعد التصميمات النباتية من أكثر الخيارات الحديثة شيوعًا لأبواب الحديد يوفر هذا النوع من الأبواب طريقة أنيقة لإضافة لمسة من الطبيعة إلى منزلك. تصميمات الأشجار مناسبة تمامًا لأعمال الحديد بسبب فروعها وأوراقها المنحنية سيكون شكل الشجرة كاملة المدمجة في تصميم بابك تأثير كبير، خاصة إذا اخترت نمطًا مزخرفًا.

تصميم بسيط

تضفي الأشكال البسيطة على الفور إحساسًا بالأناقة الحديثة. إذا كان باقي منزلك يتميز بأسلوب بسيط.

يمكن أن تكون التصميمات البسيطة لافتة للنظر أو أكثر تقليدية تتمثل إحدى مزايا هذا النمط في أن التصميمات تميل إلى أن تكون أقل كثافة، وبالتالي فإن مدخل المنزل سيحصل على الكثير من الضوء الطبيعي.

أبواب الحوش الخارجي

أبواب الحوش الخارجي
أبواب الحوش الخارجي

الابواب الخارجية تعد واجهة المنزل والتي تعكس النمط الداخلي للمنزل يمنح التصميم الجذاب لباب الحوش الخارجي طابعا جذاب للديكور الخارجي للمنزل.

باب الحوش الخارجي يأتي بعدة اشكال يمكن ان يكون ذو ضلفه واحده او مزدوج ويأتي بأحجام مختلفة منها الصغير ومنها الكبير.

بعد ان تختار التصميم المناسب لديكور المنزل يمكنك طلاء باب الحديد باللون الذي يناسب ديكور المنزل والحوش فيمكن طلاءه باللون الازرق فهو يعطي شعور البهجة والسعادة بدرجاته المختلفة، او طلاءه باللون الاصفر ليكون باب حديد الحوش مختلف ومميز.

باب مطبخ خارجي حديد

يعتبر باب المطبخ الخارجي مهم لمطبخك لحماية اجهزتك وملحقات المطبخ، تختلف ابواب المطبخ الخارجي عن ابواب المطبخ الداخلي فهي تكون محكمة الاغلاق.

وصممت لتوفر مزيد من الحماية لأي شيء خلفها يعد اختيار الحديد المقاوم للصدأ في تصميم باب المطبخ الخارجي من أكثر الانواع شيوعا لما يتميز بيه من صلابة وذا مظهر كلاسيكي للمطبخ.

باب حديد سور خارجي

باب حديد سور خارجي

هناك دافع وراء جعل نهاية الأبواب الحديدية تبدو حادة فهي مصممة لحماية المنزل من أي نوع من أنواع السطو أو السرقة.

أضف التصميم الحاد لباب السور الخارجي الحديدي لضمان سلامة منزلك أيضًا.

باب حديد خارجي سحاب

الابواب الحديد من الاختيارات المفضلة للكثير من الاشخاص خاصة اصحاب الفلل والمنازل الكبيرة لما تتميز بيه من قوه وصلابة الي جانب اشكالها وتصاميمها الأنيقة والتي تضيف لمسه فخمة لشكل المنزل.

ابواب حديد المنزل الخارجية تتوفر بعدة اشكال وتصاميم تناسب جميع الاذواق وبما يتلاءم مع ديكور المنزل، من اهم التصاميم واكثرها انتشاراً في الوقت الحالي هي ابواب حديد خارجي سحاب.

باب حديد خارجي سحاب وهو عكس الابواب التقليدية التي تفتح باتجاه الداخل و الخارج فهو يفتح ويغلق باتجاه اليمين و اليسار يتم تركيبه على مسار سفلي و علوي، ويمكن فتحه وغلقه عن بعد عن طريق تركيب محرك كهرباء على المسار الخاص بالباب للفتح الاتوماتيكي.

يتميز هذا النوع من الأبواب الحديدية الخارجية بانه سلس في عمليه الفتح و الغلق وتصاميمه المميزة و المتنوعة الموفرة في المساحة. ايضا يتميز باب حديد خارجي سحاب بأسعاره المناسبة فهو يعد ارخص من باب الخشب و الزجاج ويعد اكثرهم قوه وصلابه وذلك يجعل باب حديد سحاب الاختيار الافضل.

باب حديد حماية خارجي

إذا كانت حماية المنزل اول اهتماماتك فإن باب حديد خارجي يعد أفضل اختيار لما يتميز به من صلابة ومتانه مقارنه بالأبواب الخشبية والزجاجية.

الاهتمام بعنصر الأمانة والحماية لا يعني اهمال عنصر الجمال ان باب حديد خارجي يتوفر بعدد متنوع من التصاميم والاشكال ستجد امامك اختيارات كثير ومتنوعة اختر منها ما يناسب ذوقك حسب ديكور المنزل وايضا ميزانيتك المتاحة.

بوابات حديد كريستال

بوابات حديد الكريستال هي تصميمات خاصة من البوابات المصنوعة من الحديد تمتاز بجمالية فريدة وأنيقة. تعتبر هذه البوابات توازنًا رائعًا بين صلابة الحديد وجمالية الزجاج أو الكريستال المستخدم في التصميم. تتميز بوابات الحديد الكريستال بالعديد من السمات:

  • التصميم الأنيق: تتميز بوابات حديد الكريستال بتصاميم معاصرة وأنيقة تضفي لمسة من الفخامة على المدخل.
  • الزجاج أو الكريستال الشفاف: تتميز هذه البوابات بوجود ألواح زجاجية أو كريستالية شفافة، مما يسمح بدخول الضوء ويخلق تأثيرًا بصريًا جميلًا.
  • المتانة: على الرغم من تصميمها الرقيق، إلا أن بوابات حديد الكريستال تظل متينة وقوية بفضل هيكلها الداعم من الحديد.
  • الأمان: توفر هذه البوابات مستوى إضافيًا من الأمان للممتلكات، حيث يصعب اختراقها بسهولة.
  • تخصيص وتصنيع حسب الطلب: يمكن تصميم بوابات حديد الكريستال حسب الطلب لتتناسب مع متطلباتك الخاصة من حيث الحجم والشكل والزخارف.

يتم استخدام بوابات حديد الكريستال عادة في المداخل الرئيسية للمنازل الفاخرة والمباني التجارية والفنادق لتحقيق مزيج من الجمال والأمان. تعتبر هذه البوابات خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن التصميم الفاخر والفريد في ديكور المدخل.

باب حديد مشغول خارجي

إذا كنت تبحث عن باب حديد خارجي بتصاميم مزخرفه فان باب حديد المشغول هو الاختيار الافضل فهو يصنع من الحديد المطاوع الذي يمكن تصميمه بثنيه وتشكيله بتصاميم واشكال مختلفة.

هذا النوع من الحديد المشغول يتمتع بالقوة والصلابة وايضا اقل عرضه للصدأ فعندما يتم تصنيعه يتم طلائه بطبقه عازله مقاومه للصدأ والتآكل.

يمتاز باب حديد مشغول بانه لا يفقد جاذبيته مع مرور الوقت وذلك لتنوع تصاميمه واشكاله بعكس باب حديد عادي الشكل ذا التصميم الكلاسيكي المعروف.

صور الباب الحديد الخارجي

يعطي لون البرونز مع اللون الزيتي لونًا بنيًا غامقًا جميلًا قديمًا وهو مثالي للأبواب المصنوعة من الحديد المطاوع.

باب مشغول بلون بني غامق يعطي انطباع للطراز العتيق الراقي.

باب مشغول بلون بني غامق يعطي انطباع للطراز العتيق الراقي.

مزيج مثالي من تصميمات الأبواب الرئيسية الحديثة والتقليدية المصنوعة من الحديد المطاوع.

باب حديد مودرن اسود وذو زخارف بسيطة.

باب حديد مودرن اسود وذو زخارف بسيطة.

باب حديد مشغول بطريقة رائعة وبسيطة.

باب حديد مشغول بطريقة رائعة وبسيطة.

مقابض الباب الحديد

بعد العثور على الباب المثالي من الحديد المطاوع لمنزلك، لم تنته المهمة بعد، بل هناك قطعة اخيرة من أجهزة الأبواب المصنوعة من الحديد المطاوع تحتاجها لتتناسب مع الباب الجديد ألا وهي مقبض باب الحديد.

عند اختيار مقبض الباب الحديدي المناسب لبابك، فأنت تريد اختيار نمط وتصميم يكملان بابك الحديدي. لحسن الحظ، هناك الكثير من تصاميم وأنماط مقابض الأبواب الحديدية المختلفة للاختيار من بينها يمكنك العثور على الأفضل منها.

ما هي الأنماط التي تحبها من الباب الحديد؟

ما هو مقبض الباب الحديدي الذي تفضله عليك التأكد من ان شكل المقبض يعكس ذوقك ويكون ملائم مع تصميم ولون الباب. يمكنك الاختيار من بين أنماط الزينة، والتقليدية، والفاخرة، والفنية، والحديثة، والمعاصرة، والحديثة المعاصرة، وغيرها من الأنماط المماثلة.

ما الذي يتناسب مع بابك الأمامي المصنوع من الحديد المطاوع؟

من المهم بنفس القدر مطابقة أنماط مقبض الباب وقفل الباب مع بابك الأمامي المصنوع من الحديد المطاوع عند تحديد أيهما يعجبك.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد بابًا حديثًا من الحديد المطاوع، فأنت تريد اختيار مقبض باب حديدي وقفل باب حديدي يعكس أيضًا الطراز الحديث.

من ناحية أخرى، إذا اخترت نمط باب مزخرف من الحديد المطاوع، فأنت تريد اختيار نمط أكثر كلاسيكية وزخرفية لمقابض الأبواب وأقفال الأبواب.

يمكن أن تعمل أنماط وتصميمات معينة لمقابض الأبواب مع العديد من الأنماط والتصميمات المختلفة للأبواب الحديدية.

يمكنك ان تتسوق عبر الإنترنت مثلا لشراء او لرؤية تصاميم مقابض الباب الحديدي، او يمكنك أن تطلب من الشركة المصنعة للأبواب الحديدية مساعدتك على اختيار الافضل.

أسعار الباب الحديد

  • تبدأ اسعار الباب الحديد الإيطالي المصفح من 6 آلاف جنية الى 10 آلاف جنيه.
  • باب حديد تركي مصفح يتراوح سعره بين 5 آلاف جنيه الى 7 آلاف جنيه.
  • الباب الماليزي المصفح أقل سعر هو 4 آلاف جنيه الى 6 آلاف جنيه.
  • باب حديد صيني مصفح بمبلغ ٣٥٠٠ جنيه.
  • باب الفلل المصفحة التركي فإن السعر يكون ما بين ٩ ألف جنيه وحتى ١٢ ألف جنيه.
  • باب حديد صيني مصفح للفيلا السعر يبدأ من ٦٠٠٠ جنيه وحتى ٨٠٠٠ جنيه.

اسعار الباب الحديد المشغول

  1. الباب المصفح إيطالي السعر من 7,500 الى 9,500 جنيه.
  2. باب مصفح تركي من 600 الى 7,500 جنيه.
  3. باب مصفح ماليزي يبدأ السعر من 5,000 الى 6,500 جنيه.
  4. باب مصفح صيني مميز يبدأ السعر من 3700 جنيه.
  5. باب مصفح صيني ثقيل يبدأ السعر من 3900 جنيه.
  6. باب فيلا تركي مصفح يبدأ السعر من 8000 الى 10,000 جنيه.
  7. باب فيلا صيني مصفح يبدأ السعر من 5000 الى 6000 جنيه.

إذا كنت ترغب في تعزيز الأمان مع الحفاظ على المظهر الجذاب لمنزلك، فيجب عليك تثبيت الأبواب الحديدية في منزلك، سوف تحصل على كل من المظهر الآمن والجذاب.

كما يمكنك إضافة المزيد من الأقفال والمقابض إلى بابك، إن التطبيق العملي للأبواب الحديدية، يعني أنها مقاومة للصدأ، مما يجعلها أكثر متانة وصلابة وهذه الجودة تجعل الابواب تستمر طويلاً لسنوات كما يمكنهم تحمل الظروف المناخية القاسية لذا قم باختيار الأفضل لمنزلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى