الألوان والدهانات

الوان دهانات ريسبشن

الوان دهانات ريسبشن تعد من الأمور الهامة التي تشغل اهتمام العديد من الأفراد، حيث يدل لون الدهانات بشكل عام على مستوى ذوق ورقي صاحب المنزل، ويعطى للضيف الذي يأتي إلى البيت نبذة تعريفية عن صاحبه، لذا يجب اختيار ألوان الدهانات بشكل دقيق، وأن تكون متناسقة مع بعضها البعض.

الوان دهانات ريسبشن

الريسبشن يعد من أهم الغرف الموجودة في المنزل، كما أنه يعتبر الواجهة الرئيسية للبيت، لأنه من الأماكن التي تكون مرئية من قبل الضيوف، لهذا يجب أن يتم اختيار الوان دهانات ريسبشن بعناية ودقة، ويفضل الاستعانة بخبرة مصممي الديكورات. 

ومن الجدير بالذكر أن الوانات الدهانات تؤثر بصورة كبيرة على الحالة النفسية للإنسان، فإذا كانت الألوان فاتحة ومشرقة، فهي تجعل سكان المنزل يشعرون بالإشراق والحيوية والأمل، أنا إذا كانت غامقة، فإنها تتسبب في الشعور بالضيق والانزعاج.

بالإضافة إلى هذا هناك العديد من الألوان المتنوعة التي يمكن استخدامها في طلاء جدران الريسبشن، وتتميز بأنها تعكس في المكان لمسة جمالية، منها ما يلي:

  • الوان دهانات ريسبشن فانيلا لاتيه.
  • اللون الأصفر.
  • الوان دهانات ريسبشن بيج.
  • اللون السماوي
  • اللون الأحمر.

“اقرأ أيضًا عن احدث الوان دهانات 2023

كيفية اختيار الوان دهانات ريسبشن 2023 

كيفية اختيار الوان دهانات ريسبشن 2023 

الغالبية العظمى من محترفي ومصممي الديكورات يحرصون على تطبيق قاعدة تتكون من ثلاث نسب متنوعة عند اختيار الوانات الدهانات التي يتم استخدامها في الريسبشن، وهي كما يلي:

  • اللون الأساسي يستخدم في الريسبشن بمعدل 60%.
  • لون الأثاث والسجاد والمفروشات المتنوعة يكون  في الريسبشن بمعدل 30%.
  • لون الكماليات التي تتمثل في اللوحات والاكسس والتابلوهات التي يتم وضعها في الريسبشن يكون بمعدل 10%.

“اقرأ أيضًا غن دهانات غرف اطفال

الوان دهانات ريسبشن كلاسيك

الوان دهانات ريسبشن كلاسيك

هناك العديد من ألوان دهانات كلاسيك يمكن استخدامها في طلاء جدران الريسبشن، بغرض ظهور المكان في أجمل صورة ممكنة، بحيث ينال إعجاب ويخطف أنظار كل من يراه، من هذه الألوان ما يلي:

  • اللون البيج.
  • اللون الأبيض.
  • الوان دهانات ريسبشن رصاصي مع اللون البيج.
  • اللون الأخضر الغامق مع اللون المسطردة أو الكشمير.
  • اللون الأبيض مع اللون الفيروزي.
  • الوان دهانات ريسبشن بترولي.
  • اللون السماوي مع الطوبي.
  • اللون الأبيض مع الرمادي.

“اقرأ أيضًا عن أفضل ألوان دهانات قطيفة”

الوان دهانات ريسبشن مودرن

الوان دهانات ريسبشن مودرن

هناك الكثير من ألوان دهانات الريسبشن التي تأخذ الطابع المودرن العصري،  وتجعل المكان يبدو بصورة أكثر تألقًا وفخامة، منها ما يلي:

اللون الأبيض

أثبت هذا اللون جدارته وكفاءته وتميزه عن غيره من باقي الألوان الأخرى على مر العصور والسنين، وكلما تم اكتشاف ألوان جديدة وحديثة أصبح اللون الأبيض هو أفضلهم.

اللون الوردي

يعد من الألوان الفاتحة الجميلة، وهو يجعل المكان يبدو بشكل متألق للغاية، ويجعل الإنسان يشعر بالانسجام والحيوية.

اللون الرمادي

على الرغم من أنه يعد من الألوان الداكنة، إلا أنه أصبح يتم استخدامه خلال الآونة الأخيرة بكثرة، لأنه يضفي في المكان لمسة في غاية الرقي، ويجعله ملفًا للانتباه، ويمكن تفتيح هذا اللون من خلال استخدام قطع أثاث باللون الفاتح، والمفروشات أيضًا، على أن تكون ألوان هذه الأشياء متماشية مع اللون الرمادي.

“اقرأ أيضًا عن أفضل 10 الوان دهانات حوائط 2023

الوان دهانات ريسبشن كشمير

تعد ألوان الكشمير من أجمل الألوان التي يمكن رؤيتها على الإطلاق، ويتمر بأنها يعتبر من الألوان الهادئة التي تجعل الإنسان يشعر بالاسترخاء والراحة، ولا يتسبب في تعرض العينين للازعاج.

يتميز هذا اللون أيضًا بأنه يتماشى مع العديد من الألوان الأخرى، مثل درجات اللون السماوي الفاتحة، وهو مناسب لكل ألوان الأثاث، ويعد هذا اللون من الألوان الأكثر شيوعًا واستخدامًا بين مصممي ديكورات الريسبشن.

عند اختيار اللون الكشمير في طلاء جدران الريسبشن من الأفضل إن تكون قطع الأثاث الموجودة في المكان باللون الذهبي الفخم، لأن هذين اللونين يتماشيان مع بعضهم البعض بأسلوب متميز، ويخلقان في المكان لمسة سحرية في غاية التألق والرقي.

كتالوج الوان دهانات ريسبشن 

كتالوج الوان دهانات ريسبشن 

في السطور التالية سوف نعرض لكم عددًا من ألوان الديكورات والحوائط في الريسبشن:

اللون الكافيه

الوان دهانات ريسبشن كافيه تعتبر من الألوان الفخمة والجميلة التي تضفي في المكان لمسة خاصة، وتجعل الشخص يشعر بالدفء، ويتميز هذا اللون بأنه أكثر تحملًا للأوساخ والأتربة مقارنةً بغيره من باقي الألوان الأخرى.

لهذا يتم اختيار هذا اللون بصورة كبيرة من قبل محترفي دهانات الريسبشن والصالونات والمجالس وغرف الجلوس، لهذا ينصح بتجربته.

اللون البيج

يتناسب هذا اللون بصورة كبيرة مع اللون الكافيه، لهذا يمكن استخدامهم مع بعضهم البعض في طلاء جدران الريسبشن، لكي يتم الحصول على تصميم ديكورات راقي وأنيق.

اللون السماوي

يعد هذا اللون من ألوان الطلاء الهادئة التي تجعل الإنسان يشعر براحة نفسية، ويتوافر منه العديد من الدرجات الفاتحة والداكنة التي تتلائم مع الريسبشن، لأنه يعطي احساس بالسكينة والهدوء.

الوان دهانات ريسبشن قطيفه

الوان دهانات ريسبشن قطيفه

الألوان القطيفة المودرن تعتبر من ألوان الريسبشن الرائعه للغاية، وهو من الألوان التي ينصح بها بكثرة مصممي الديكورات، لأنه يجعل المكان أكثر جمالًا وحيوية.

عند استخدام هذا اللون في طلاء جدران الريسبشن ينصح بتحقيق التناسق بينه وبين باقي الألوان الأخرى الموجودة في المكان، مثل الأثاث والسجاد والستائر.

الوان ريسبشن فاتح

هناك العديد من الألوان الفاتحة التي يمكن الاستعانة بها في طلاء جدران الريسبشن والصالة، وتتميز تلك الألوان بأنها تخلق في المكان المزيد من الطاقة والحيوية، منها ما يلي:

  • اللون الأخضر: يعد من الألوان المتميزة التي تدل على جمال وسحر الطبيعة.
  • اللون الأخضر مع الأبيض: يعطي للمكان لمسة جمالية في غاية الروعة والرقي.
  • اللون البرتقالي: شهد هذا اللون خلال الآونة الأخيرة قبولًا كبيرًا من قبل الكثيرين، وهو يجعل المكان يبدو بشكل ملفت للانتباه.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون بينا لكم مجموعة متنوعة من الوان دهانات ريسبشن التي يجعل المكان يبدو بصورة أكثر جاذبية، ويضفي عليه الأناقة والتألق، وقد نصح باستخدام تلك الألوان العديد من مصممي الديكورات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى