الألوان والدهانات

احدث الوان دهانات 2023؛ تعرف على احدث الوان دهان الجدران لهذا العام

يتساءل الكثيرين عن احدث الوان دهانات 2023، حيث تؤثر الألوان التي يتم اختيارها بشكل مباشر على مستوى جمال وتألق المنزل، وظهوره في أفضل صورة ممكنة، وشعور أصحاب البيت بالراحة والهدوء والاسترخاء، لهذا يجب اختيارها بكل دقة وعناية، وفي مقالنا اليوم سوف نعرض لكم عددًا من أفضل ألوان الدهانات الحديثة، فتابعوا معنا.

احدث الوان دهانات 2023

احدث الوان دهانات 2023

العين بطبيعتها تميل إلى تفضيل رؤية كل ما هو جميل، لهذا يهتم الكثيرين باختيار ألوان الدهانات الجذابة والراقية التي تضيف في المكان لمسة سحرية في غاية الرقي والتألق.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الوان دهانات حوائط 2023 التي تتميز بالروعة والجمال والبهجة، وتعد تلك الألوان من أحدث ألوان الطلاء التي يتم استخدامها بكثرة في الوقت الراهن من قبل العديد من الأشخاص.

تتميز تلك الألوان بأنها تتوافق مع كافة الرغبات والأذواق، وتتماشى مع مختلف مساحات الغرف والمنازل، بالإضافة إلى ألوان وأشكال قطع الأثاث الموجودة في المكان، ومن احدث الوان دهانات 2023 ما يلي:

“اقرأ أيضًا: هل تصلح درجات اللون الأخضر كلها في الديكور؟

اللون الأبيض الكريمي

يعد من أجمل وأروع الألوان التي يمكن رؤيتها على الإطلاق، فعلى الرغم من ظهور العديد من الألوان الحديثة من في الوقت الراهن، ألا أنه لا يمكن لأي لون آخر منافسة الأبيض الكريمي.

حيث أنه يعتبر من الألوان الهادئة والبسيطة في نفس الوقت، ويتميز بأنه يتلائم مع جميع الألوان المتنوعة الأخرى، لهذا يعطي مالك المنزل الحرية الكاملة في اختيار ألوان المفروشات وقطع الأثاث.

من الألوان التي تتماشى مع الأبيض الكريمي بشكل قوي الألوان الترابية، فعند استخدام هذين اللونين مع بعضهم البعض يمكن لمصمم الديكور الإبداع في الوصول إلى الكثير من الديكورات الخرافية.

اللون الأخضر والأزرق

يعد اللون الأخضر والأزرق من أجمل الألوان الجريئة التي تبدو بشكل رائع وفريد من نوعه، وعلى الرغم من ذلك لا يفضل الكثيرين دمج هذين اللونين مع بعضهم البعض في غرفة واحدة، لأنهم يرون أن تلك الألوان غير متطابقة.

ولكن هذا الأمر غير صحيح، فيجب تجربة تلك الفكرة في البداية ثم الحكم عليها، ويفضل تطبيقها في المساحات المفتوحة، لكي يتم الحصول على المزيد من الرقي والفخامة.

اللون البريزواي

يمكن تعريف اللون البريزواي بأنه هو الظل المنعش المتميز للون الأخضر، ويعد من أبرز احدث الوان دهانات 2023، ويتميز هذا اللون بأنه يجعل الشخص يشعر بالراحة والهدوء في المكان.

كما أنه يساهم في تزويد المنزل بالمزيد من الطاقة والحيوية، لأنه يتم اشتقاقه من لون الطبيعة الأخضر، فهو حقًا يعد من الألوان الرائعة التي ينصح مصممي الديكورات بتجربتها.

اقرأ أيضًا: باستخدام اللونان الأبيض والأسود أضف أناقة وفخامة إلى منزلك

احدث الوان الدهانات للصالة

احدث الوان الدهانات للصالة

هناك العديد من الألوان الجذابة المذهلة التي يمكن استخدامها في طلاء جدران الصالة أو الريسبشن، ومن أجمل وأحدث هذه الألوان ما يلي:

لون السيترون

يعد من الألوان التي يتم استخدامها بقوة في الوقت الحالي، وهو من الألوان الفاتحة التي يتم اشتقاقها من اللون الأصفر، ويكون قريب من درجة لون عباد الشمس أو الزبدة، وهو يتماشى مع الكثير من الألوان الأخرى، مثل اللون الأبيض أو البيج.

الأزرق النيلي

يعد من أفضل الألوان المتميزة التي يتم استخدامها حاليًا بصورة كبيرة، وهو يساهم في تحقيق التوازن والرفاهية والأناقة في المكان، ويمكن الاستعانة بهذا اللون الرائع في طلاء جدران غرفة المعيشة أو الريسبشن أو مكتب العمل، ويمكن دمجه مع الكثير من الألوان الأخرى، مثل الألوان الخشبية.

الوان دهانات فاتحة

ألوان الدهانات الفاتحة تعد من الألوان المحبوبة والمفضلة من قبل الكثيرين، ومن أجمل الألوان الفاتحة للدهانات ما يلي:

  • اللون الوردي الباهت: يعد من أجمل ألوان الباستيل الفاتحة، وهو يتلائم مع كافة الشقق والمنازل، سواء كانت ذات مساحة كبيرة أو صغيرة.
  • اللون الأزرق الفاتح: يعد من الألوان الحديثة التي تتلائم مع الكثير من الألوان الأخرى، مثل اللون الخشبي، واللون الأبيض الكريمي.

الوان الدهانات للصالة

الوان الدهانات للصالة

يوجد الكثير من الألوان الجديدة الرائعة التي يمكن الاستعانة بها عند طلاء جدران الشقق، لكي يتم الحصول على لمسة سحرية في المكان، منها ما يلي:

  • اللون الأخضر: يعد من الألوان الرائعة التي تشير إلى جمال الطبيعية، ويجعل الشخص يشعر بالنشاط والحيوية والتجديد، ويمكن استخدامه في طلاء جدران الريسبشن أو غرفة المكتب أو غرفة الطعام، ومن الألوان التي يتوافق معها اللون الخشبي واللون البيج.
  • الألوان الترابية: تعد من الألوان المتميزة التي تضيف في المكان مستوى عالي من الفخامة والتميز، ومنها اللون البني المفعم، اللون الطيني، واللون البيج، ويتوافر منه الكثير من الدرجات الباهتة والغامقة الجريئة.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم عددًا من احدث الوان دهانات 2023، احدث الوان الدهانات للصالة، احدث الوان دهانات شقق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى