تصاميم داخلية

تصميم ديكور 3D

تصاميم ديكور 3D

تصميم ديكور 3D يركز بشكل أساسي على الجوانب الفنية والجمالية، حيث يخطط المصمم الداخلي تصميم المكان، ولكن عند الاعتماد على التصميم ثلاثي الأبعاد لا بد من التعامل مع مصمم أو شركة خبيرة في ذلك، حيث تساعد نماذج التصميم ثلاثي الأبعاد في تحديد مزايا العمل المستقبلي ومعالجة أي عيب قد يكون ملوثًا أثناء مرحلة التصميم.

بالإضافة إلى تقديم صورة مستقبلية توضح كيف سيبدو المكان بعد ذلك، تصميم ديكور 3D يعتمد على أنماط مختلفة مثل النمط الطبيعي وفن متقن، ومن خلال تقنية ثلاثية الأبعاد تعكس جزء المنزل هوية صاحبه، تابع معنا حتى تتعرف على تطبيقات يمكن استخدامها في تصميم الديكور ثلاثي الأبعاد.

تصميم ديكور 3D الواقعية والتصميم ثلاثي الأبعاد

يضيف تصميم ديكور 3D التصميم ثلاثي الأبعاد لمسة من الواقع على التصميم بحيث يكون احترافيًا، لأنه متقن ودقيق بطريقة جيدة، ويمكن إضافة حركة وظل ومواد مختلفة مثل القماش والحديد والخشب، والجدران، بالإضافة إلى انكسار الضوء والعديد من التفاصيل الأخرى التي تعطي التصميم واقعية كبيرة، على سبيل المثال من الممكن جعل الحديد أكثر كثافة من الخشب أو جعل أي جسم بعيد قريبًا وضبابيًا، وهذا له دور في إعطاء التصميم واقعية التصميم كما لو كانت حقيقية، وحتى لو كان العمل احترافيًا، فإن البعض قد يخلط بين الأمر فيما إذا كانت هذه الصور حقيقية أم افتراضية.

مميزات تصميم ديكور 3D

مميزات تصميم ديكور 3D

من أهم مميزات تصميم ديكور 3D ما يلي:

  • يوفر إمكانية إضافة مجموعة من الأشكال وأنواع الأضواء الخلفية التصميم من أجل تحسين التصميم الداخلي وعرضه بشكل نهائي وواقعي.
  • يعطي لمسة جمالية عند إضافة الألوان والقطع والشخصيات المتحركة، بحيث تبدو الحركة واقعية بشكل مذهل.
  • يمكن للعميل تصميم غرفة داخل منزله بهذه التقنية أو المنزل بأكمله وتنفيذها بنفسه.

 

خيارات أفضل تطبيق تصميم ديكور منزلي مجاني

خيارات أفضل تطبيق تصميم ديكور منزلي مجاني

تطور تصميم المنزل بشكل كبير على مر العصور، ومؤخرًا مع ظهور التكنولوجيا، أصبح مجال تصميم المنزل أحد أكثر المجالات فائدة، بدءًا من تطوير الأجهزة المستخدمة في عمليات تصنيع الأثاث إلى المعدات والتقنيات البسيطة التي ساهمت لتوفير الكثير من الوقت والجهد، وحديثًا تم تطوير العديد من البرامج والتطبيقات التي تساعدك في اختيار الأثاث المناسب لمنزلك بسهولة تامة، اليك افضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها في تصميم ديكور 3D هي:

تطبيق House Designer: Fix & Flip

House Designer: Fix & Flip هو أحد التطبيقات الأكثر شيوعًا المستخدمة في ديكورات تصاميم المنزل، يتميز هذا التطبيق بإمكانية التواصل بين المستخدمين لتبادل الأفكار والآراء، بالإضافة إلى تقديم خدمة للتواصل مع خبراء متخصصين في حال وجود أي استشارة لازمة.

تطبيق home style

إذا كنت تبحث عن تطبيق زخرفة لجهاز iPhone، فإن تطبيق home style هو الخيار الأمثل لك، حيث يوفر هذا التطبيق مجموعة واسعة من النصائح المتعلقة بتصميمات الديكور، حيث يعمل التطبيق عن طريق إدخال صورة للغرفة التي تريد التغيير ثم تختار نوع التغيير الذي تريده مثل كنبة جديدة أو أفكار جديدة لطلاء الغرفة وبعد ذلك يمكنك البدء في تنفيذ التصميم الجديد حسب التوصيات التي يقدمها الخبراء.

تطبيق Room Creator Interior Design

تطبيق Room Creator Interior Design يسهل عملية البحث عن قطع أثاث جديدة لمنزلك، ومعرفة مدى ملائمتها للمكان الذي سيوضع فيه، من خلال تقنية 4D التي تمكنك من رؤية قطعة الأثاث في الغرفة التي تريدها حيث يتم ذلك عن طريق تحميل صورة الغرفة المقصودة، ثم تثبيت صورة قطعة الأثاث التي تريدها من خلال الخيارات التي يوفرها لك الخبراء حسب مساحة الغرفة ولونها، وبالتالي أنت تمكنا من رؤية صورة افتراضية للقطعة وتأكيدها قبل شرائها.

 

تطبيق i can design

تطبيق i can design

يمكن من خلال تطبيق i can design تصميم غرفة كاملة  من خلال التقاط صورة للقطعة التي تريدها وإدخال المعلومات الأساسية عنها، مثل حجمها ونوع القماش المستخدم، ليقوم التطبيق بالبحث عنها في أكثر من 100 متجر.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل برنامج تصميم منزل؟

نبدأ قائمة أفضل برنامج لتصميم المنازل تصميم ديكور 3D مع برنامج Dream Plan، والذي على الرغم من بساطته هو منصة سهلة الاستخدام توفر مجموعة متنوعة من أدوات التصميم الخارجي والداخلي، يقوم البرنامج أيضًا بتصنيف الأدوات المتاحة إلى فئات مختلفة، بما في ذلك أدوات التصميم الداخلي الحمامات والغرف، مما يجعله أحد أفضل برامج تصميم المنزل.

كيف تصمم ديكور منزلك؟

صمم ديكور منزلك في 5 خطوات مثل المحترفين: تحديد المساحات، حصر أعمال الديكور والتشطيب، تحديد ميزانية الديكور، إنشاء لوحة مزاجية، بدء أعمال الديكور والتشطيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى