الستائر

افضل طرق لاختيار الستائر

افضل طرق لاختيار الستائر

افضل طرق لاختيار الستائر؛ يرغب الكثيرون في معرفة أفضل طرق لاختيار الستائر، حيث إنه تعد المفروشات من أهم المفروشات التي لا يخلو منها الكثير من المنازل، وعندما يتم اختيارها بشكل دقيق بحيث تكون متماشية مع ديكور المنزل بشكل عام، فإنها تضفي في المكان لمسة سحرية في غاية الرقي والجمال.


افضل طرق لاختيار الستائر

افضل طرق لاختيار الستائر

هناك العديد من الطرق المتميزة التي يمكن الاعتماد عليها عند اختيار أنسب أنواع وأشكال الستائر، ومن افضل طرق لاختيار الستائر ما يلي:

  • المكان المراد تركيب الستائر به، سواء كان الشخص يرغب في تركيب تلك الستائر في غرفة النوم، أو غرفة المعيشة، أو غرفة الأطفال.
  • لون جدران الغرفة المراد تركيب الستائر بها، بالإضافة إلى لون الأرضية، حيث يعد هذا الأمر من أهم الأمور الواجب أخذها في الحسبان عن اختيار ألوان الستائر.
  • نوع القماش المراد استخدامه، والذي يتم اختياره بالاعتماد على طبيعة المكان الذي سوف يتم تركيبه به، فإذا كان الشخص يرغب في تركيب تلك الستائر في غرفة النوم، فعليه اختيار أقمشة الستائر السميكة التي تساهم في حجب الضوء، أما إذا كان يريد تركيبها في غرفة الأطفال، فعليه شراء الستائر التي تحتوي على مادة عازلة، لكي يمكن تنظيفها بسهولة عند الاتساخ.
  • من افضل طرق لاختيار الستائر الاعتماد على مساحة الغرفة المراد تركيب الستائر بها، فإذا كانت ذات مساحة صغيرة، فيفضل تركيب الستائر بدءً من السقف حتى الأرضية، لكي تظهر الغرفة بمساحة أكبر من مساحتها الحقيقية.
  • شكل وتصميم النوافذ المراد تركيب الستائر عليها، فإذا كانت النوافذ ذات حجم كبير فيفضل اختيار الستائر المزخرفة.
  • عند اختيار الستائر يجب مراعاة التناسق والتلاؤم بين الديكور العام بالغرفة، فإذا كانت تحتوي على العديد من الرسومات والنقوش، فإنه يجب اختيار الستائر السادة التي لا تحتوي على أي نقوش، أما إذا كانت الغرفة سادة فيجب اختيار الستائر المنقوشة.
  • مدى وصول أشعة الشمس إلى الغرفة، فإذا كانت الشمس تتساقط بشكل عمودي (vertical) على الغرفة، فيفضل اختيار الستائر التي تساهم في منع تسرب أشعة الشمس إلى الداخل، وينصح باختيار الستائر التي تكون باللون الأزرق أو الأخضر أو الفيروزي أو الأبيض.

“اقرأ أيضًا عن النصائح الهامة لاختيار البطانية


طريقة التعليق الصحيحة للستائر

طريقة التعليق الصحيحة للستائر
طريقة التعليق الصحيحة للستائر

هناك العديد من الطرق المتنوعة التي يمكن من خلالها تعليق الستائر في الغرفة بشكل صحيح، ومن أبرز هذه الطرق وأكثرها استخدامًا تعليق الستائر على خطافات كورنيش السقف، ولكي يتم تطبيق تلك الطريقة يوجد مجموعة من الخطوات الواجب تطبيقها، وهي كما يلي:

  • في البداية يجب تثبيت القسم العلوي من الخطاف في أخاديد الكورنيش، ويتم عمل عددًا من الحلقات في هذا الجزء أيضًا، بحيث تكون المسافة بين كل حبقة والأخيرة مقاربة من عشرة سنتيمترات.
  • وضع الخطافات داخل الثقوب.
  • إزالة السدادات التي تكون على الأفاريز.
  • توضع الأجزاء العلوية من الخطافات داخل الأخاديد.
  • السحابات يتم توزيعها على طول المسار.

“اقرأ أيضًا عن افضل انواع البطاطين بالاسعار


الخامات المناسبة لاختيار الستائر

الخامات المناسبة

يتوافر في الأسواق العديد من أنواع الأقمشة التي يمكن من خلالها تصميم الستائر التي توفر ديكورات رائعة ومتميزة تنال إعجاب وقبول الكثيرين، ومن أفضل أنواع تلك الخامات ما يلي:

الدانتيل

هذه الخامة تتميز بسمكها، فهي تعد من الأقمشة الثقيلة التي يتوافر منها العديد من الأشكال والأنواع، وهي ذات ذوق خاص وفريد من نوعه، وفي الغالب يتم استخدام هذا النوع في غرف الضيوف، ويتوافر منه في الأسواق العديد من الألوان المتنوعة التي تتماشى مع الكثير من الديكورات، وتنال إعجاب وقبول الجميع، ويوجد منها أيضًا السادة والمطرز والمشجر العصري.

الشيفون

هو من أشهر خامات أقمشة الستائر وأكثرها استخدامًا في العديد من دول العالم، وتعرف بأنها شفافة وخفيفة، لهذا لا يتم تركيبها بمفردها، بل يجب أن يوضع أسفلها ستارة بلاك أوت، وتتميز بأنها توفر مستوى عالي من الراحة في المكان.

الكتان

يعرف الكتان بأنه من الأقمشة الرقيقة والثقيلة، وهو متميز للغاية، ويتلاءم بشكل قوي مع غرف النوم والمعيشة المودرن، وفي حالة غسل وتنظيف ستائر الكتان ينصح بكيها قبل تركيبها مرة أخرى.

“اقرأ أيضًا عن افضل انواع البطاطين بالاسعار


موديلات ستائر دانتيل

لا هذا النوع من موديلات الستائر يعد من أفضل الخيارات التي تتلاءم مع كافة الأذواق والرغبات على مر العصور، ومن أحدث موديلات ستائر دانتيل ما يلي:

  • الستائر المطعمة بالدانتيلا: هو من أجمل موديلات ستائر الدانتيل التي يمكن رؤيتها على الإطلاق، وعند الاستعانة بهذا الموديل ينصح بتركيب ستارة طويلة مطعمة بالنقوش وأخرى قصيرة.
  • ستائر الدانتيل على هيئة لوحة: عند اختيار هذا الموديل يفضل شراء اللون الأبيض، فهو يعتبر من أفضل الحلول المثالية التي تتلاءم مع المنازل العصرية.
  • ستائر النوافذ الدانتيل: ينصح باستخدام الستائر الدانتيل القصيرة، وللحصول على مستوى عالي من الرقي يمكن إضافة رباط في المنتصف.

متوسط اسعار الدنتيلا

يصل متوسط سعر ستائر الدنتيلا أو الحرير في الأسواق المصرية المتخصصة لبيع الستائر إلى قيمة ثمانية جنيه مصري، ويعد هذا النوع من أكثر الأنواع طلبًا واستخدامًا.

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم افضل طرق لاختيار الستائر، طريقة التعليق الصحيحة، الخامات المناسبة للستائر، موديلات ستائر دانتيل، بالإضافة إلى متوسط أسعار الدنتيلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى