الألوان والدهانات

دهانات للمنازل 2023 بروفايل

دهانات للمنازل 2023 بروفايل

دهانات للمنازل 2023 بروفايل تعتبر واجهات المنازل هي الأساس الذي يبرز المعالم الجمالية للمكان وأول ما يجذب الانتباه لذا يجب انتقاء ألوان دهانات للمنازل 2023 بعناية شديدة بشكل متناسق وبألوان جذابة تتناسب مع الديكور الخارجي للمنزل وبروفايل وواجهة المباني كما يجب الاستعانة بأهل الخبرات في إتمام هذه الخطوة والحصول على الدهانات من شركات متخصصة بأسعار مناسبة.

ويمكنك متابعة كل ما يخص الدهانات والألوان عبر موقعنا بالملى تابعونا.

دهانات للمنازل 2023 بروفايل

دهانات للمنازل 2023 بروفايل
دهانات للمنازل 2023 بروفايل

الاهتمام ببروفايل المنازل والواجهة الخارجية لا تقل أهمية عن الداخل حيث تبرز واجهة المنزل ما يتضمنه الديكور من تفاصيل لذلك يجب حسن اختيار دهانات للمنازل 2023 بحيث تظهر بمظهر جذاب وأنيق وتقاوم عوامل المناخ من درجة حرارة، رطوبة، مطر، وأتربة وغبار.
يجب التذكر جيدًا بأن ألوان الدهانات الخارجية مكملة للداخلية فمن الجيد والأفضل استخدام نفس الألوان في الداخل والخارج، وهناك العديد من أنواع الدهانات الحديثة والعصرية التي تعطي لواجهة المنزل لمسات جمالية وتساعد على حماية الدهانات من التشققات أو التساقط وتتميز بالثبات والصلابة.

شاهد أيضًا: أفضل 10 الوان دهانات حوائط 2023

أنواع دهانات للمنازل 2023 بروفايل

دهانات للمنازل 2023 بروفايل
دهانات للمنازل 2023 بروفايل

ثمة أكثر من نوع من أنواع دهانات للمنازل 2023 بروفايل ويتميز كل نوع بعدة خصائص ومزايا تجعل له الأفضلية عن غيره، ومن أبرز هذه الأنواع
الدهانات اللامعة
تعتبر دهانات للمنازل اللامعة نادرة الاستخدام جدًا فهي غير منتشرة في الوقت الحالي في واجهات المنازل، ويتميز هذا النوع بأنه ثقيل نوعًا ما ويتميز بشكله البلاستيك الذي يبرز بشدة بعدما يتم دهانه على الجدران كما يعطي ضي لامع للمكان خاصة في الظلام.
ينصح البعض بعدم استخدام الدهانات اللامعة لوجهات المنازل لأنها تبرز أدق التفاصيل والعيوب في بروفايل المنزل خاصة عند انعكاس الضوء لذلك يفضل دهانه على النوافذ والأبواب فقط.

الدهان البلاستيكي المائي

يتميز هذا النوع من أنواع دهانات للمنازل 2023 بأنه حديث وجديد ويستخدم في تغليف الأطراف المعدنية نظرًا لمقاومته للعوامل الجوية من مطر وأتربة ودرجة حرارة مما يحافظ على الأطراف من الصدأ علاوة على ذلك يطرح الدهان والطلاء البلاستيكي المائي بأسعار مميزة جدًا في الأسواق، فهو الأرخص من حيث السعر مقارنة بأنواع طلاء واجهات المنازل الأخرى.

شاهد أيضًا: كل ما تريد معرفته عن عالم الدهانات

الدهان الرخامي

صممت الدهانات الرخامية خصيصًا لكي تتناسب مع واجهات المنازل المنقوشة والمزخرفة ويتميز هذا النوع من دهانات للمنازل 2023 بفخامته وأنه الأقل من حيث التكلفة مقارنة بأسعار الرخام العادي.
الدهانات الزيتية
تعتبر الدهانات الزيتية من أشر أنواع الطلاء المستخدم لواجهات المباني وللداخل أيضًا لكن ينصح بعدم استخدامه كدهان خارجي في المناطق ذات المناخ المتقلب والأكثر عرضة للرياح والأمطار كما أن ثباته لا يدوم لفترة طويلة على عكس الدهانات الأخرى.

شاهد أيضًا: ديكورات حمامات 2023 تعرف على ديكورات الحمام وتصميمات المساحات المختلفة

دهانات كابريس

يفضل العديد من الأشخاص دهانات كابريس لطلاء واجهات المنازل بسبب مميزاتها الفريدة من حيث التمتع بالصلابة وقوة التحمل ومقاومة الطقس والعوامل الخارجية بالإضافة إلى منحه المظهر الراقي والجميل حيث ألوانه المميزة والساحرة.

شاهد أيضًا: الأبواب المصفحة يعني الحماية والأمان

أنواع الدهانات الخارجية الرئيسية

هناك مجموعة من أنواع الدهانات الخارجية الرئيسية التي يعتمد عليها بشكل أساسي في دهانات 2023 بروفايل، وتتمثل هذه الأنواع في

الدهان المسطح

لا يعكس الدهان المسطح الضوء على الواجهات الخارجية للمنازل كما أنه الأكثر مسامية ويعتمد على هذا النوع لدهان واجهات المباني القديم حيث يعمل على إخفاء العيوب على الجدران، لكن هذا النوع ليس الأكثر استمرارية وغير مناسب مع الأسطح المرتفعة أو الأفقية والأبواب والأسوار والأرضيات.

الدهان الساتان

يعتبر أنواع دهانات الساتان هو الأكثر شهرة وشعبية بين أنواع دهانات للمنازل 2023 حيث يتميز بلونه الخفي والمثالي فهو ليس لامعًا أو مملًا بالإضافة إلى ذلك يسهل صيانته وتنظيفه ويستخدم مع الحافة الخارجية في حالة التشطيبات المسطحة لواجهات المنازل، يتميز دهان الستان بأنه الأكثر صلابة ومتانة لكن لا ينصح باستخدام مع الأبواب والنوافذ والأسوار العالية.

شاهد أيضًا: هل تصلح درجات اللون الأخضر كلها في الديكور؟

أفضل ألوان دهانات واجهات المنازل الخارجية

يعتبر اختيار ألوان الدهانات و أنواع دهانات المناسبة لطلاء واجهات المنازل خطوة مهمة وأساسية يجب اختيارها بحكمة وإتقان بحيث تتناسب مع ديكور المكان ونوع الطلاء، ومن أفضل ألوان دهانات الواجهات الخارجية للمنازل

اللون الأبيض

يعتبر اللون الأبيض أبرز وأهم لون من ألوان دهانات للمنازل بروفايل حيث يعطي الجمال الطبيعي ويميز الشكل الخارجي بالبساطة والرقي وعلى الرغم إلا أنه ن الألوان التقليدية إلا أن يتميز بذوقه الرفيع والجذاب.
يعتمد على اللون الأبيض لطلاء واجهات المنازل صغيرة المساحة حيث يعطي الشعور بالكبر والوسع كما يمكن مزجه وإدخال عليه ألوان أخرى لإبراز جماله بشكل أكثر.

شاهد أيضًا: ديكورات غرف نوم تعرف على افضل الديكورات الحديثة بالصور لعام 2023

اللون البني

يفضل الكثير من الأشخاص اللون البني ضمن دهانات للمنازل 2023 بروفايل، ويعطي هذا اللون الإحساس بالدفء ويستخدم مع واجهات المنازل كبيرة المساحة لإبراز حجمها ومعالمها الجمالية، كما يعتمد على مشتقات اللون البني لإضافة اللمسات الجذابة لواجهة المنزل.

اللون الأخضر

يفضل الكثير من الأشخاص اللون الأخضر في دهان بروفايل والواجهات الخارجية للمنازل خاصة الذين يعيشون في الأماكن الريفية، ويتميز هذا اللون بمنحه الإحساس بالراحة والسعادة والهدوء والبراح.

اللون الأزرق

يتميز اللون الأزرق بأنه من الألوان المبهجة التي تمتع العين برؤيتها كما يعمل على تهدئة الأعصاب ويعطي الإحساس بالحرية والتفاؤل ويمكن إضافة هذا اللون للون الأبيض وطلاء الشبابيك الخارجية به.

شاهد أيضًا: لون الفانيلا لاتيه؛ تعرف على أسعار ودرجات واكواد ومميزات دهان فانيلا لاتيه

اللون البرتقالي

يعتبر اللون من الألوان الجريئة المستخدمة في دهانات للمنازل بروفايل وهو من الألوان القوية حيث يملئ المكان بالحب والحيوية والدفء ويعطي الشعور بالراحة والبهجة، فهو من الألوان الصيفية الجذابة.

اللون الأصفر

ينتشر استخدام اللون الأصفر في طلاء واجهات المنازل الخارجية وهو من الألوان المفضلة التي تمنح الإحساس والشعور بالبهجة والسعادة، ويعتمد على هذا اللون بكثرة في المناطق السكنية حيث يجعل الأشخاص يشعرون بالبساطة والطابع الكلاسيكي.

ألوان صبغ البيوت من الخارج

هناك عدة عوامل تؤثر وتعدد اختيار ألوان وأنواع دهانات الخارجي لوجهات المنازل، بما فيها نوع الخشب، التكلفة، وثمة بعض الخيارات الشائعة في هذه الألوان، منها.

الدهان المعدني

يعتبر أنواع دهانات المعدني من أبرز أنواع دهانات وصبع الواجهات الخارجية للمنازل، ويتميز هذا الدهان بصلابته وتحمله للصدمات.

الدهان المعدني الرطب

يستخدم الدهان المعدني الرطب للحفاظ على رطوبة الخشب وحمايته من التلف ويعمل أيضًا على تحفيز التبريد.

الدهان الفينيل

يُعد الدهان الفينيل من أكثر خيارات الدهان المعتمدة في واجهات المنازل ويتميز بصلابته وقوته.

الدهان الزيتي

يساعد الدهان الزييتي على تحفيز التبريد وهو خيارًا مثاليًا للاستخدام الخارجي.

كيفية اختيار دهانات للمنازل بروفايل؟

يفضل إتباع مجموعة من المعايير لاختيار دهانات واجهات المنازل والحصول على نتيجة مثالية، وتتمثل أبرز هذه المعايير في:
• يجب في البداية التعرف على خصائص ومزايا الدهانات قبل اتخاذ خطوة بشرائها.
• التعرف على صلابة الدهان وتحمله للتغيرات المناخية والكيميائية.
• الاستعانة بالشركات المتخصصة في طلاء ودهان واجهات المنازل.
• اختيار أفضل الدهانات التي تعطي اللمسات الجمالية لواجهة المنزل، ويمكنك معرفة المزيد من هنا.

في نهاية مقالنا نكون قد استعرضنا أبرز أنواع دهانات للمنازل 2023 بروفايل وسلطنا الضوء على خصائص ومزايا كل نوع لكي يتثنى للشخص اختيار ما يتناسب معه من ألوان وصبع دهانات مما يعطيه النتائج المثالية ويحافظ على واجهة المنزل من التشققات والعوامل الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى